4 ماسكات من الأسبرين لإصلاح تلف البشرة


  "الأسبرين" من المواد المسكنة وإضافة إلى ذلك فهو معالج  قوي  للعديد من مشاكل  البشرة، فهو يمتلك فوائد متعدد ة منها تنظيف مسام البشرة المسدودة، ما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب، والتخلص من طبقات الجلد الميت، والتخلص من تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو عوامل الشيخوخة، كما  أنه يعمل  على تقليل ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة نتيجة لخواصها المضادة للالتهابات، وتقليل ظهور انتفاخات الوجه والعينين،

لذا يمكنك تجريب  هذه الوصفات الطبيعية بالأسبرين:
ماسك الاسبرين للبشرة الدهنية
قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين واخلطيها مع ملعقة صغيرة من الماء كي نحصل على خليط متجانس. ويمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. قومي بتنظيف بشرة الوجه، ثم استخدمي الخليط على بشرتك وخاصةً أماكن ظهور حب الشباب. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ، مرتين بالأسبوع.
ماسك الاسبرين للبشرة الجافة
قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين واخلطيها مع القليل من الماء لنحصل على خليط متجانس. ثم أضيفي للخليط ملعقة صغيرة من العسل. يمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
تونر الاسبرين للوجه
قومي بإضافة 8-10 اقراص من الاسبرين إلى نصف كوب من الماء مع 3 ملاعق صغيرة من الخل الابيض، مع التقليب الجيد. احفظي الخليط في زجاجة سبراي نظيفة. استخدمي التونر بعد تنظيف البشرة مباشرةً، اتركيه لمدة 10 دقائق على البشرة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
ماسك الاسبرين لعلاج البشرة التالفة من أشعة الشمس
قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين، اخلطيهم مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وعصير الليمون. اخلطي المكونات معًا مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. للحصول على نتائج أفضل، استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات