5 نصائح مفيدة للتخلص من انسداد المسام


إن ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء على البشرة هو إحدى المشاكل التي يسببها انسداد المسامات، ذلك إضافة إلى حب الشباب والإلتهابات وغيرها. فما هي أسباب انسداد مسامات البشرة؟ وما هي النصائح التي سنقدّمها لك لمساعدتك على التخلص من هذه المشكلة؟
أسباب انسداد المسامات
يقف العديد من الأسباب وراء مشكلة انسداد المسام، في مقدمتها نذكر نوع البشرة، فالبشرة الدهنية معرضة أكثر من غيرها لانسداد المسام كونها تفرز كمية أكبر من الدهون. إضافة إلى ذلك، تأتي العوامل الوراثية، التغيّرات الهرمونية، وعدم العناية بالبشرة بشكل كافٍ، وأيضاً استخدام مستحضرات التجميل التي لا تتمتع بجودة عالية، كلها هذه الأسباب تلعب دوراً مهماً في تسكير المسامات.
وانسداد المسامات هذا ينتج عنه كما ذكرنا ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، والبثور التي تنتج عن تراكم الدهون والأوساخ والغبار والأتربة العالقة تحت الطبقة الخارجية للبشرة، داخل المسامات المسدودة. فكيف يمكن التخلص منها..؟
نصائح للتخلص من انسداد المسامات
إختاري مستحضرات التجميل المناسبة أي لا تستعملي المستحضرات المقاومة للماء على بشرتك إلا نادراً وفي المناسبات التي تستدعي ذلك، لأن هذا النوع من المستحضرات مثل كريم الأساس أو خافي العيوب التي تكون على اتصال مباشر ببشرتك، من الممكن أن تترك آثاراً لها داخل مسام بشرتك بعد التنظيف، وذلك يؤدي إلى انسدادها.
مستحضرات العناية بالبشرة أيضاً
من المهم أن تستشيري خبيرة التجميل أو الطبيب المعالج لبشرتك حول مستحضرات العناية الخاصة بك، وذلك لأن بعضها ممكن أن يحتوي مواد تسبب لك الحساسية أو الإلتهابات، كما أنها ممكن أن تسبب انسداداً في المسام وأن تؤذي بشرتك بشكل جدّي.
اختيار كريم الأساس
إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، حاولي استعمال كريم الأساس الذي يكون على شكل بودرة، فهو يناسبك أكثر من الفاوندييشن الكريمي. وإذا لم ترغبي باستعمال الباودر، يمكنك اختيار كريم أساس سائل ولكن بتركيبة خفيفة ومرطبة.
التنظيف العميق
من المهم أن تهتمي بتنظيف بشرتك يومياً باستعمال الغسول الذي يدخل إلى عمق المسام لتنظيفها. إضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدمين مستحضرات التجميل المقلومة للماء، لا بد أن تقومي بتنظيفها بواسطة مزيل المكياج الزيتي، وهو أيضاً يساعد على إزالة الدهون المتراكمة في المسامات.
ومن المهم أيضاً تقشير البشرة بشكل منتظم للتخلص من الخلايا الميتة الموجودة على سطحها والتي تسبب انسداد المسامات.
شرب المياه

هو من أهم العوامل المساعدة في حماية بشرتك من الجفاف أولاً ومن ظهور الإلتهابات فيها كون المياه التي تدخل إلى جسمك هي كفيلة بتنظيف بشرتك من الداخل.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات