للنحيفات.. 5 طرق لكسب الوزن بطريقة صحية

الأقسام


 عندما نذكر كلمة الوزن والرشاقة، سيذهب معظمنا تلقائياً لمشكلة الوزن الزائد وسبل إنقاصه وتمارين ومأكولات وعادات تساعد على ذلك، لكننا سنتحدث اليوم عن النقيض التام لتلك الحالة، وهي الطرق الصحية لاكتساب الوزن.
نعم، الطرق الصحية لكسب المزيد من الوزن، حيث إن بعض النساء والفتيات يعانين من ضآلة الوزن، والذي يؤثر على رشاقتهن وشكل أجسامهن.
والمعروف أن نقص الوزن مؤشر صحي خطير لا يتم التعامل معه بنفس طريقة التعامل مع زيادة الوزن، حيث إن البعض قد يضر نفسه دون قصد بتناول المزيد من الدهون والسكريات، ما قد يترتب عليه العديد من الأمراض، وفقاً لما جاء بمجلة “بولد سكاي” المتخصصة في شؤون الجمال والموضة.
لا تفوتي أكثر من 4 ساعات دون تناول طعام
جسمك يحتاج إلى إمدادات ثابتة من الطاقة، وعند تخطي الوجبات فأنت تحرمينه من الطاقة التي يحتاجها، لذا عليك تناول وجبات منتظمة متباعدة بين كل ثلاث حتى خمس ساعات منفصلة.
تناولي العديد من الأطعمة في الوقت ذاته
اجعلي هدفك دائماً تناول 3 مجموعات غذائية في الوقت ذاته، بحيث يشمل طعامك الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، والتي تمنح جسمك العديد من العناصر الغذائية اللازمة للعمل على مدار اليوم.
تناولي الطعام الصحي بجرعات مكثفة
عليك اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات، والتي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والبروتين أو الدهون، كما عليك تناول الفواكه المجففة مع عدم إضافة السكر أو المواد الحافظة.
لا تنسي العصائر
على الرغم من أن السوائل لا تملأ المعدة مثل الأغذية الصلبة إذا كنت ترغبين في زيادة الوزن، إلا أنها يمكن أن توفر لك ما يكفي من التغذية، لذا احرصي على تناول العصائر والميلك شيك التي يتم إعدادها في المنزل.
العشاء قبل الذهاب للنوم
يتعافى الجسم ويجدد نفسه أثناء النوم، لذا احرصي على تناول وجبة خفيفة جيدة وصحية قبل الذهاب إلى الفراش، إذ سيمنحك هذا ما يكفي من الطاقة اللازمة لجسمك أثناء النوم.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف