الرئيسية شكران مرتجى تسرق إعجاب الجمهور والنقاد في ”مذكرات عشيقة سابقة” Shoukran.Mortaja

شكران مرتجى تسرق إعجاب الجمهور والنقاد في ”مذكرات عشيقة سابقة” Shoukran.Mortaja



 كانت النجمة شكران مرتجى أمس على موعد مع نجاح جديد يضاف إلى مسيرتها الفنية الغنية عبر أحد مشاهدها في مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” تأليف نور شيشكلي وإخراج هشام شربتجي والذي تواصل قناة osn عرض حلقاته بعد توقفه خلال شهر رمضان المبارك.
واستطاعت النجمة مرتجى أن تحقق عبر مشهد “العشاء” الذي يجمعها بابنتها أن تقدم تعبيراً حقيقياً وصادقاً عن الوجع، والظلم، والخيبة والقهر وجع الأمّ التي تسعى إلى تأمين لقمة العيش لها ولأبنائها مشرّبةً بالدمع والغصّة، والتي تقدم تضحيتها محتفظة بخذلانها من الحياة وممن حولها ومن نفسها أحياناً في مقابل أن تبقى متماسكة أمام حلمها بسعادة ابنتيها.
مرتجى وفي حلقة أمس “35” استطاعت أن تسرق إعجاب الجمهور والنقاد على السواء من خلال حرفيّتها، والتفاعل مع أدائها، وانفعالاتها التي تأتي في مكانها لتنقل الصورة كأية أمّ في موضعها وأمام ظروفها ليتفاعل المشاهد مع “هدى” وليس مع شكران مرتجى التي اعتبرها كثيرون أنها تقدّم دروساً من خلال أدائها المتقن وامتلاكها لأدواتها الفنية وتوظيفها في مكانها المناسب.
فقد كتب الناقد ماهر منصور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي معرباً عن سعادته بروعة أداء وموهبة مرتجى ناشراً صورة من المشهد الرائع الذي قدمته مرتجى. كما كتبت كاتبة العمل نور شيشكلي تعليقاً معتبرة أن مرتجى تشكل رهاناً رابحاً دائماً.
كما تفاعل عدد من المشاهدين والفنانين مع أداء مرتجى في مشهد العشاء مع ابنتها معتبرين أنها باتت تشكل رقماً صعباً في الدراما السورية والعربية. ومؤكدين متعتهم وهم يشاهدون عشقها لعملها الذي ينعكس من خلال الأداء.
وتؤدي مرتجى في العمل شخصية “هدى” أم وأخت وزوجة تترك الأزمة السورية آثارها على حياتها فتجد نفسها وحيدة مع ابنتين أمام ظروف الحياة الصعبة تسعى إلى التماسك أو الظهور بأنها متماسكة بهدف أن تزرع بذرة من القوة في قلب صغيرتيها، عساها تتمكن من تأمين متطلبات الحياة اليومية لهما كأسمى أمنياتها. وهي في طريقها إلى خلق حياة كريمة لابنتيها تواجه ارتدادات الأزمة السورية، وتواجه زوجها التي تركها وحيدة ومن ثم طلّقها، وتواجه والدة زوجها التي تسعى إلى سرقة فرحتها الأخيرة، وإحساسها المتبقي للفرح، وسبب تمسكها بالحياة وتظاهرها بالقوة وربما بالقسوة أحساناً برغم كل الحنان الذي تعيشه في داخلها ويتحول إلى انكسارات مع كل خطوة جديدة تفكر بالمضي بها.
يشار إلى أن النجمة العربية شكران مرتجى ظهرت خلال موسم رمضان الفائت بمسلسل “باب الحارة9” بشخصيتين هما “فوزية وسكرية” كما ظهرت في “خاتون2” بشخصية “أم جبري” بينما يعرض لها حالياً مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” وتم تأجيل عرض مسلسل “وردة شامية” الذي من المتوقع أن يعرض قريبا كما شاركت في بطولة مسلسل “ترجمان الأشواق” الذي لم يعرض بعد.