آنا تورف - Anna Torv

الأقسام

  آنا تورف (Anna Torv)، ممثلة أسترالية، من مواليد يوم 7 يونيو 1979 في مولبورن، أستراليا. اشتهرت بعد تأديتها دور (العميلة أوليفيا دونهام) في مسلسل (Fringe) عام 2008.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة آنا تورف.
نبذة عن قصة حياة انا تورف.
قصة حياة انا تورف.
اعمال انا تورف.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: انا تورف.
الاسم بالانجليزية: Anna Torv.
بلد الجنسية: أستراليا.
تاريخ الميلاد: 7 يونيو 1979.
البرج الفلكي: الجوزاء.
البرج الصيني: العنزة.
مكان الميلاد: مولبورن، أستراليا.
العمل: ممثلة.
النوع: مسرح، تلفزيون، سينما.
سنوات العمل: 1986 - حتى الآن.
الاب: هانز تورف.
الام: سوزان تورف.
الاخوة: ديلان تورف.
الحالة الاجتماعية: مطلقة.
الزوج: مارك فالي (متزوج 2008–2009).
انا تورف، ممثلة أسترالية، ولدت عام 1979 في مدينة مولبورن عاصمة ولاية فيكتوريا في أستراليا، ونشأت في غولد كوست في كوينزلاند. والدها اسمه هانز تورف ولد في اسكتلندا وهو من أصول استوانية، ووالدتها اسمها سوزان، ولديها شقيق أصغر اسمه ديلان. تركها والدها منذ أن كان عمرها 8 سنوات. درست في مدرسة ولاية بيونا الثانوية وتخرجت منها في عام 1996. ودرست في المعهد الوطني للفنون المسرحية (NIDA) في أستراليا وتخرجت منها مع شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية في عام 2001.
بدأت العمل في التمثيل من خلال المسرح منذ عام 1986، ثم نوعت عملها الفني بين المسرح والتلفزيون والسينما منذ عام 2002. في عام 2004 ظهرت في مسلسل الدراما الأسترالي (The Secret Life Of Us)، وأدت صوت لدور (Nariko) في لعبة السيف السموراي (Heavenly Sword) عامي 2007 و 2014، وظهرت في مسلسل العشيقات (Mistresses) على البي بي سي عام 2008، ولعبت دور (العميلة أوليفيا دونهام) في مسلسل (Fringe) حيث ظهرت في جميع الحلقات لمدة خمسة مواسم من عام 2008 الى عام 2013 وهو الدور الذي اشتهرت من خلاله. وقدمت أداء متميز بدور (فريجينا قري) في المسلسل القصير (The Pacific) من إنتاج قناة HPO عام 2010، وفازت بجائزة زحل لأفضل ممثلة صاعدة نفس العام. قامت بتمثيل دور سيدة في مسلسل (Deadline Gallipoli) عام 2015.
تزوجت انا تورف من زميلها في مسلسل (Fringe) مارك فالي عام 2008. وانفصلت بعد عام واحد من الزواج.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Official website: www.anna-torv.net

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف