أيمن زيدان - Ayman Zeidan

الأقسام

  أيمن زيدان (Ayman Zeidan)، ممثل سوري، من مواليد يوم 1 سبتمبر 1956 في الرحيبة - سوريا.
معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية أيمن زيدان.
نبذة عن قصة حياة أيمن زيدان.
قصة حياة ايمن زيدان.
اعمال ايمن زيدان.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: أيمن زيدان.
الاسم بالانجليزية: Ayman Zeidan.
الاسم الكامل: أيمن غالب شكرى الزيداني.
اللقب: إمبراطور الدراما العربية.
بلد الجنسية: سوريا.
الديانة: الاسلام.
تاريخ الميلاد: 1 سبتمبر 1956.
البرج الفلكي: برج العذراء.
مكان الميلاد: الرحيبة، سوريا.
العمل: ممثل، مخرج، منتج، مقدم برامج.
النوع: دراما سورية.
سنوات العمل: 1978 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة: نشوى زايد (متزوج 2007)، نورمان أسعد (متزوج ?–2003).
الابناء: حازم زيدان، جودي أيمن زيدان، غالب أيمن زيدان، نوار أيمن زيدان، نورا زيدان، يمنى زيدان.
الاب: غالب زيدان (رجل شرطة).
الاخوة: وائل زيدان، شادي زيدان.
ولد ايمن زيدان 1 سبتمبر 1956 في مدينة صغيرة تسمى الرحيبة تقع على بعد 50 كم شمال شرق دمشق عاصمة لبنان، وعاش فيها طوال فترة طفولته، في أسرة متوسطة الحال محافظة، والده اسمه غالب زيدان وكان يعمل رجل شرطة، وجده شكرى زيدان كان مختارا لهذه البلدة. والفنانين شادي زيدان و وائل زيدان هما شقيقيه.
ابن عمه هو عالم الشريعة في الغرب أمير زيدان. بيته هو البيت الذي مثل فيه مسلسل حنين.
اضطر ايمن زيدان في مرحلة الصبا إلى الانتقال هو وأسرته إلى العاصمة دمشق لظروف عمل الوالد وهناك حدث أول احتكاك بينه وبين عالم المسرح حيث أنه كان يعمل في الاجازة الصيفية كملقن للنصوص المسرحية. بعد انتهائه من مرحلة الثانوية العامة التحق بكلية الحقوق، إلا أنه تركها بعد عام واحد والتحق بكلية التجارة، وبعد عام تم افتتاح معهد للفنون المسرحية في سوريا فقرر الانضمام إليه فورا وكان سنه 22 عاما، وتخرج منه عام 1978.
أصبح مديرا للمسرح الجوال، واعطى الكثير من ابداعه إلى المسرح القومى حتى انه سافر إلى ألمانيا للحصول على دورة في الإخراج المسرحى ببرلين، الا انه قرر خوض تجربة الوقوف امام كاميرا التلفزيون لاول مرة عام 1983 عندما منحه المخرج مامون البنى دور في مسلسل نساء بلا اجنحة، اشترك بعدها في عدة مسرحيات سواء كممثل أو كمخرج. وقام بأداء أول دور سينمائي له في فيلم (أحلام المدينة) مع المخرج محمد ملص.
تزوج ايمن زيدان أول مرة في مطلع الثلاثينات من عمره من سيدة خارج الوسط الفني الفني واستمر الزواج لمدة 14 عاما ووقع الطلاق، ثم تزوج للمرة الثانية من خارج الوسط الفني ووقع الطلاق بعد عدة شهور قليلة، وفجأة تزوج للمرة الثالثة من الممثلة نورمان اسعد بعد الانتهاء من تصوير مسلسل (يوميات جميل وهناء) و لكن تم الطلاق فجأة كذلك لأسباب غير معروفة ولكن ظلا صديقين حتى بعد انفصالهما و شاركا معا في بطولة مسلسل ألو جميل ألو هناء الجزء الثاني من مسلسل يوميات جميل و هناء و تزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال و دام الزواج لمدة 3 سنوات وأنجبا ابنة وحيدة اسمها جودى ولكن انفصلا عام 2003. وتزوج مرة أخيرة عام 2007 من السيناريست المصرية نشوى زايد ابنة الكاتب الراحل محسن زايد. توفي ابنه نوار عام 2011 نتيجة إصابته بنوع نادر من داء السرطان.
خضع ايمن زيدان عام 2016 لعلمية قص في المعدة حيث خسر 35 كيلو غراما من وزنه حيث شعر بتحسن وقدرة على الحركة والعمل بشكل افضل.
انتخب كنائب في البرلمان السوري "مجلس الشعب" لدورة واحدة منذ عام 1999.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف