الرئيسية دراسة تحذر: حبوب التخسيس.. تتسبب في وفاتك

دراسة تحذر: حبوب التخسيس.. تتسبب في وفاتك


 قد تبدو حبوب التخسيس خيارًا جذابًا للبعض؛ والطريقة الأسرع في خسارة الوزن؛ ولكن تؤكد دراسة أجرتها جمعية المنتجات الطبية والرعاية الصحية البريطانية “مهرا” أن 50% من “حبوب التخسيس” التي تعرض من خلال الإنترنت هي أدوية وهمية، ولا يتوقف الأمر عند ذلك فقط؛ بل إنها قد تتسبب في الإصابة بأزمات قلبية مفاجئة وربما الموت أيضًا.
وفي تقرير نشره موقع “بيل فاست تليجراف” البريطاني، اليوم، قالت “ليندا سكاميل”، كبير مديري “مهرا”، أن أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي إجراء تغييرات صحية على النظام الغذائي الخاص بك ونمط الحياة، مشيرة إلى أن 63% ممن قاموا بشراء “حبوب التخسيس” عبر الإنترنت تعرضوا لآثار جانبية مثل النزيف ونوبات القلب وعدم وضوح الرؤية.
وأضافت “ليندا” أن فقدان الوزن السريع حتى باستخدام الطرق الأكثر أمانا له آثار جانبية على الجسم سواء على المدى القريب أو البعيد.
في استطلاع للرأي أجرته منظمة “مهرا” شارك فيه 805 أشخاص، قال (77٪) منهم إنهم اشتروا حبوب التخسيس بعد إغراءات الإعلانات بفقدان الوزن السريع، وأكثر من نصفهم (57٪)، قاموا بشرائها ليتمكنوا من إبقاء رغبتهم في خسارة الوزن سرا، في حين أن 44٪ قاموا بالشراء عبر الإنترنت لأنهم لا يريدون التحدث إلى طبيب.