لشعر كثيف.. البصل والثوم هما الحل


 الشعر الخفيف من ضمن المشكلات التي تعاني منها الفتيات وتبحث عن حل لها في وقت قصير من أجل الحصول  على شعر  صحي  من دون أي أضرار، ولعل هذه الخلطات الطبيعية أو المستحضرات التي تحتوي على مواد طبيعية غنية بالفيتامينات هي  الأفضل، إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي  تصلح حال  الشعر الخفيف.
قناع البيض للشعر
يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، مما يجعل هذا القناع أكثر من المدهش للشعر، ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعانًا وتألقًا.
العسل والبيض وزيت الزيتون
أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، ومزاجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بانتظام وسترين الفرق.
حليب جوز الهند
إذا كنتي تريدين فروع شعر صحية وخالية من الأضرار، قومي بتدليك حليب جوز الهند على فروة رأسك واتركيه على شعرك ليلة كاملة، واغسليه بالماء البارد في اليوم التالي.
عصير البصل
عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر. فهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل أو الكراث الحمراء، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.
الثوم
قومي بغلي بضع من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ودلكي المزيج جيدا على جذور شعرك ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف