اختاري ديكور طاولة القهوة حسب ميولك الشخصية

الأقسام


 ديكور طاولة القهوة يعكس بدرجة كبيرة صورة نمط حياتك وملامح شخصيتك، حيث يعطي للضيوف الانطباع الأول عن سيدة المنزل، لهذا يجب أن تحرصي على اختيار أدوات الديكور المناسبة لنمط حياتك، سواء كنت من المطالعين والمحبين للقراءة، أو تحبين الطبيعة أو مهتمة بالتاريخ والتحف والانتيكات، كل هذه الميول أو ملامح شخصيتك يجب أن تنعكس على  طاولة القهوة التي توضع في منتصف غرفة المعيشة والتى يلتف حولها أصدقاؤك والمقربون منك.
تقدم لكِ خبيرة الديكور الاسبانية، راليا فينيكي، مجموعة أفكار لمساعدتك على اختيار الطاولة المناسبة لاستقبال ضيوفك:
– بالنسبة للمهتمين بالتراث والآثار القديمة، يُنصح بتزيين طاولتهم الخشبية بغطاء باللون الأبيض المنحوت و المطرز بالأحجار، مع إضافة صينية نحاسية كبيرة تتوسط المائدة بها فناجين للقهوة كلاسيكية أيضًا، وهذا يسمى الطراز الأندلسي الذي كان متبعًا في ديكور المنازل الأندلسية العربية خلال عقود طويلة، ومازال متبعاً في عدة دول عربية حتى الآن.
– بالنسبة لمحبي الطبيعة، فينصح بوضع سلال بها ورود مجففة مختلفة الألوان وأطباق صغيرة تحتوي على فاكهة بلون جذاب كالفراولة والتوت مع صينية خشبية يوضع عليها فناجين مزخرفة بالورود، وهذا يسمى الطراز الريفي، ودائمًا يميل له سكان الدول الصحراوية  ومحبو الطبيعة.
– أما بالنسبة لمحبي الكتب، فمن الأفضل اقتناء طاولة زجاجية شفافة وذات طابع عصري ووضع الكتب عليها على شكل هرمي من الأكبر إلى الأصغر كي لا تقع بسهولة مع وضع كؤوس الشمع صغيرة الحجم وفناجين باللون الأبيض أو الرمادي، وهذه تسمى طاولة “المثقفين”. وهذا الأسلوب كان متبعاً في القصور الأرستقراطية، ومازال الكثير من المثقفين والكتاب والأدباء يحرصون على وجودها في منازلهم.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف