خطوات حماسية لـ إنقاص الوزن


 تعد بداية العام الجديد في كل سنة حافزًا لاتخاذ قرارات إيجابية في العديد من الأمور، أبرزها العمل والصحة والزواج وما شابه من ذلك.
وفي هذا السياق، فإن ما يؤرق الفتاة في غالب الأحيان هو كيفية إنقاص الوزن وما هي الخطوة الجديدة المراد اتباعها منذ بداية العام حتى تحقق امنيتها لتتمتع برشاقة وحيوية.
وأكد عدد من الأطباء والمختصين إن هناك الكثير من الخطوات الحماسية على الفتاة أو المرأة اتباعها منذ بداية العام لـ”إنقاص الوزن” منها أن تتحول لنظام الأكل النباتي مرةً وحيدة في الأسبوع لمدة يوم، إضافة لخمس قواعد أخرى يجب اتباعها:
1. تأمل أطباقك وفكر بمكوناتها جيدًا
2. اطبخ وجباتك في المنزل
3. ابتعد عن تناول اللحوم في يوم واحد كل أسبوع
4. أكثر من تناول الفاكهة والخضراوات
5. أكثر من شرب الماء
وقالت «شارو بالمر» أخصائية التغذية إنَّ تخصيص يوم في الأسبوع يجب خلاله تجنب أكل اللحوم والالتزام بحمية نباتية، يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري، والسرطان، وفقًا لاختصاصية التغذية شارون بالمر.
وأوضحت أنَّ الامتناع عن تناول اللحوم- خاصة اللحوم الحمراء والمعالجة، ولو ليوم واحد، يساهم في زيادة كمية الأطعمة النباتية الكاملة في أجسادنا، مثل الفول، والعدس، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور، والخضروات والفواكه، وبالتالي يقي من خطر الإصابة بالأمراض الخطرة والمزمنة التي يسببها تناول اللحوم بكثرة.
وأكدت أنَّ تناول الأطعمة النباتية يساهم في زيادة كمية الألياف، والفيتامينات، والمعادن، والدهون الصحية، والمركبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات.
وتنصح بالمر باتباع قاعدة تناول الأطباق النباتية أكثر، من خلال استبدال اللحوم في وصفاتكم المفضلة بالخضراوات، فمثلًا يمكن استبدال اللحمة الناعمة في طبق مكرونة اللازانيا، بالبروكلي والسبانخ والفطر.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات