الرئيسية تجاهلي هذه النصائح إذا قررتِ خسارة الوزن

تجاهلي هذه النصائح إذا قررتِ خسارة الوزن


تهرع الفتيات والسيدات إلى شبكة الإنترنت إذا قررن خسارة بعض الكيلوغرامات لمعرفة أفضل الحميات، وأحدث النصائح، وأبرز الأخطاء الشائعة، ولكن في الحقيقة ليست جميع النصائح الموجودة على شبكة الإنترنت أو يقترحها الأصدقاء صحيحة ومجدية، بل على العكس قد تفاجئك بنتائج عكسية، مثل:
الحميات السريعة
ترغب معظم الفتيات في الحصول على نتائج سريعة في غضون أيام دون إدراك خطورة ذلك على الصحة من خلال الإضرار بعملية التمثيل الغذائي، وإصابتك بسوء التغذية، وتهديدك بالعودة إلى الوزن القديم.
هوس السعرات الحرارية
تلتزم من ترغب في خسارة الوزن بوجبات معينة تضمن لها عددا محدودا من السعرات الحرارية، ولكن الإفراط في تقليل عدد السعرات حتى أوقات التعب والمرض يؤثر على الصحة بشكل عام وعلى الحالة النفسية والعقلية.
الابتعاد عن الكربوهيدرات
توجد بعض الحميات التي تشترط الإبتعاد عن الكربوهيدرات مثل النظام الغذائي “كيتو” من أجل خسارة الوزن بشكل سريع، وهو ما يتسبب في ظهور بعض المشكلات الصحية.
الابتعاد عن الدهون
تعتبر الدهون العدو الأول لمن يريد الحصول على جسد رشيق، ولكن الدهون الصحية ضرورية جدًا لتعزيز خسارة الوزن؛ لذا لا تتخلي عنها في نظامك الغذائي ويمكنك العثور عليها في الأفاوكادو، والزبدة، وجوز الهند.
ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه
نعرف جميعنا أن خسارة الوزن تحتاج إلى حمية وتدريبات رياضية؛ لذا تتعمد بعض الفتيات ممارسة الرياضة كثيرًا للتعجيل بالحصول على جسد رشيق وممشوق. ولكن أظهرت الدراسات أن ممارسة الرياضة لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة فقط كل يوم بجانب الالتزام بحمية صحية يضمن لك خسارة الوزن بفعالية.
الإكثار من الوجبات الخفيفة

تتضمن بعض الأنظمة الغذائية شرط الإكثار من الوجبات الخفيفة كي تشعري دومًا بالشبع، ومع ذلك، يمكن أن يزيد ذلك من عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك حتى وإن كنتِ تعتمدين على أطعمة صحية.