تقصف أطراف الشعر.. جرّبي هذه الخلطات!


نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي تقريرا استعرض فيه أسباب تقصف الشعر، وطرق علاجه. وعموما، يحدث تقصف أطراف الشعر نتيجة التعرض الدائم للشمس وجفاف الشعر، بالإضافة إلى استخدام أجهزة تصفيف الشعر بصورة منتظمة.
وقال الموقع، في تقريره إن هذه العوامل، بالإضافة إلى الاستخدام المفرط للمنتجات الكيميائية تدمر المواد المغذية للشعر، وتجعله يبدو باهتا وغير حيوي. ويوجد حلان لا ثالث لهما لعلاج هذا التقصف، يتمثلان إما في الذهاب إلى أحد مصففي الشعر وقص الأطراف، أو في استخدام طرق علاج بديلة طبيعية بهدف استعادة حيوية الشعر.
وأكد الموقع أنه على الرغم من أن طرق العلاج البديلة تستغرق وقتا أطول لتحقيق نتائج فعالة، إلا أنه ينصح باتباعها بشكل منتظم بدلا من التخلص باستمرار من الأطراف المتقصفة من خلال قصها. والرائع في هذه الوصفات هو أنه يمكن إعدادها واستخدامها في المنزل، ويرجع ذلك إلى أن مكوناتها المستقاة من المواد الطبيعية متاحة في كل مكان.
واستعرض الموقع خمس خلطات طبيعية فعالة لابد من الشروع في استخدامها بمجرد تقصف أطراف الشعر. أولا، يعتبر علاج زيت الخروع وزيت الخردل من أهم هذه الطرق، ويعزى ذلك إلى أنهما يتمتعان بخاصية الترطيب والتجديد لخصل الشعر. لذلك، يساعد هذان النوعان من الزيوت على القضاء على الأطراف الضعيفة والجافة من الشعر.
ويتميز العنصران باحتوائهما على فيتامين "إي"، الذي يقلل من التأثير السلبي للجفاف الناجم عن نقص الماء والجذور الحرة. وفي نهاية المطاف، سيؤدي استخدامهما إلى الحصول على شعر قوي ولامع.
ويتكون هذا العلاج من ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، أو ما يعادل 45 غراما، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل، ما يعادل 30 غراما، وملعقة كبيرة زيت زيتون أو ما يعادل 16 غراما. في البداية، يُسكب زيت الخروع في وعاء ويخلط مع زيت الخردل. بعد ذلك، تقومين بتحريك المكونات حتى تمتزج جيداً. لاحقا، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
تفرك الأطراف المتقصفة بهذه الخلطة حتى تغطيها بالكامل، ثم يترك لمدة 40 دقيقة، وبعد ذلك، يغسل جيدا بالماء. قومي بتكرار ذلك كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
وتابع الموقع أن العلاج الثاني يتمثل في البيض والبرتقال والموز. فمن خلال مزج العناصر الثلاثة ببعضهم البعض، يمكنك الحصول على ملمس شعر طبيعي بنسبة 100 بالمائة. وبمجرد وضع هذه الخلطة على الشعر، ستعيد تجديد الشعيرات التالفة، كما أنها ستقلل من الجفاف المفرط الذي يعاني منه شعرك. فضلا عن ذلك، سيساعد التركيز العالي للعناصر في هذه الخلطة على الحد من تساقط الشعر.
وتتمثل مكونات هذا العلاج في بيضتين وبرتقالة واحدة معصورة، وموزة ناضجة مهروسة. أولا، تقومين بخفق البيضتين جيدا، ثم مزجهم بعصير البرتقالة. وبعد ذلك، تضاف إليهم الموزة المهروسة قبل أن يتم صبغ الشعر كاملا بالمزيج، مع مزيد التركيز على الأطراف المتقصفة. يترك هذا الخليط لمدة 30 دقيقة، قبل أن يتم غسل الشعر جيدا. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.
وأفاد الموقع أن العلاج الثالث الأفوكادو وزيت الأركان يساعد على ترطيب الشعر وجعله حيويا من جديد، من خلال القضاء على كل الأطراف الضعيفة والجافة. وعموما، يرجع ذلك إلى أن مكوناته تحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين "إي"، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، ما من شأنه أن يساعد على التخلص من كافة الأضرار التي تلحق بشعرك.

أما مكونات هذا العلاج، فهي عبارة عن ثمرة أفوكادو ناضجة، وملعقتان كبيرتان من زيت شجر الأركان أو ما يعادل 30 غراما. في البداية، يهرس قلب ثمرة الأفوكادو جيدا، ثم يمزج بزيت الأركان. وبعد الانتهاء، قومي بفرك الخليط بالأطراف المتقصفة للشعر، واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل غسله جيدا بماء بارد. ويمكنك تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]