الجمعة، 20 أبريل 2018

هذه الأطعمة تحمي جسمك من العرق

الأقسام


يحرص الكثير من الناس على التمتع برائحة جسم طيبة خلال فترة النهار وقد ينفقوا مئات الجنيهات من أجل الوصول لرائحة مميزة من أجل التخلص من العرق الذى قد ينتج عن ارتفاع درجة حرارة الجو خلال فترة النهار، ولكن الأمر لايقتصر فقط على المعطرات الخارجية ومزيلات العرق ولكنه يتعلق بأنواع الأطعمة التى تدخل للجسم .
تقول خبيرة التغذية العلاجية ولاء أبو الحجاج أن هناك أطعمة معينة تعمل على تحسين روائح الجسم خلال فترة النهار وتقلل من روائح العرق السئية ومن أشهرها النعناع الأخضر والريحان والكسبرة والبقدونس، حيث تعتبر هذه الأنواع من الخضروات معطرات طبيعية للجسم لاحتوائها على على زيوت عطرية، بالإضافة إلى أنواع المكسرات كالسودانى والفستق واللوز والبندق التى تعمل على طرد الروائح الغير مرغوب فيها من الجسم وتجعل الجسم خالى من أى روائح مزعجة.

وتوصي أبو الحجاج بتناول القرفة والزنجبيل، لأنهما يعملا على طرد البكتيريا من الفم والتى تتسبب في الروائح الكريهة بالفم خلال فترة النهار، كما ينصح بالإكثار من تناول الليمون والبرتقال والخيار لأنهم يحتوون على زيوت طبيعية معطرة للجسم. وشددت على ضرورة تجنب تناول التوابل بكثرة بجميع أنواعها لأنها قد تتسبب في روائح كريهة بالجسم.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف