الرئيسية شاهدي أغلى الفساتين التي ارتدتها النجمات على مرّ السنوات.. صور

شاهدي أغلى الفساتين التي ارتدتها النجمات على مرّ السنوات.. صور



 تشهد السجادة الحمراء سنويًا، أفخم الملابس التي تُكلف مرتديها الآلاف والملايين وربما تتعدى الدخل الذي يحصل عليه بعض الأشخاص سنويًا، الآن وقد كشفت شركة “جيتي” عن أثمن فساتين المشاهير في العالم، على أساس تكلفة الملابس الفعلية أو القيمة التي تراكمت مع مرور الوقت.
وتشمل القائمة اثنين من فساتين العائلة المالكة، للأميرة ديانا ودوقة كامبريدج، كيت ميدلتون للمصمم البريطاني ألكسندر ماكوين.
وكلف فستان زفاف كيت ميدلتون حوالي 250 ألف جنيه استرليني (أي ما يعادل 400 ألف دولار عندما تزوجت من الأمير وليام في عام 2011).
وأصبح الفستان الأسود الذي ارتدته الأميرة ديانا في البيت الأبيض في عام 1985، أكثر شهرة عندما رقصت مع جون ترافولتا، وبيع في مزاد في عام 2013 بمبلغ 240 ألف جنيه استرليني.
نيكول كيدمان أيضاً احتلت مكانًا بارزًا في القائمة، بسبب قيمة الفستان الذي كانت ترتديه في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1997؛ لأنها دفعت مبلغ 2 مليون دولار لارتدائه.
بينما ارتدت مارلين مونرو فستانًا أبيض، ذاع صيته بعدما تم بيعه بمبلغ 5.6 مليون دولار في مزاد علني في عام 2011.
وينظر إلى فستان أودري هيبورن الأسود الشهير، باعتباره واحداً من الفساتين الأكثر شهرة في كل العصور، ولكن بيع فقط بأقل من مليون دولار في المزاد العلني.
وحضرت الممثلة لوبيتا نيونغو، حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2015 وهي ترتدي فستان كالفن كلاين المصنوع من أكثر من 6000 لؤلؤة بقيمة 150 ألف دولار.
كما ارتدت كيت بلانشيت، فستان أرماني منمقا بكريستال سواروفسكي في أوسكار 2007، بحوالي 200 ألف دولار.
أما ماري جو كونولي فارتدت ثوباً مصنوعاً من 100 ألف لؤلؤة، تم التبرع به لصندوق دامون رونيون للسرطان من قبل نقابة اللؤلؤة الإمبراطورية المستزرعة، وكان يستحق 100 ألف دولار في الخمسينيات مما جعله أغلى الفساتين منذ ذلك الوقت.