النوم الغير منتظم يعرضك للإصابة بهذا المرض

الأقسام


 النوم بشكل غير منتظم يعرضك لمشاكل صحية كثيرة، فقد كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين لديهم عادات نوم سيئة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، ووجد العلماء أن أولئك الذين يعانون في كثير من الأحيان من ليلة نوم سيئة لديهم أكثر من العلامات البيولوجية التي تشير إلى أنهم في خطر من الإصابة بمرض الزهايمر.
وأفادت الأبحاث أن أولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم لديهم علامات المرض في السائل الفقري، والذي يتواجد في العمود الفقري والمخ.
وتشمل هذه العلامات الأولى لمرض الزهايمر "التشويش"، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، وعندما نمر بليلة نوم سيئة، فإن أدمغتنا لا تملك الفرصة لإزالة هذا "التشويش".
وقالت البروفيسور در باربرا بندلين من جامعة ويسكونسن ماديسون، أن الدراسات أظهرت الأدلة أن السابقة، والذي قد يؤثر على تطور مرض الزهايمر بطرق مختلفة، وعلى سبيل المثال، قد يؤدي توقف النوم أو قلة النوم إلى تراكم البلاك الأميلويد، مما يعطل نظام الإزالة في المخ، وهي العملية التي يقوم بها المخ أثناء النوم
وقد وجد العلماء أن الأشخاص المشاركين في الدراسة، والذين يعانون من عادات النوم السيئة، ومشاكل النوم، والنوم أثناء النهار، قد سجلوا علامات بيولوجية خطيرة، مما قد يسبب لهم الإصابة بمرض الزهايمر في القريب.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف