نصائح تجنبك المتاعب أثناء السفر بالسيارة

الأقسام


 في الإجازة الصيفية يزداد السفر لنغير من روتين الحياة، وإن لم تستطع السفر بالطائرة لغلائها، فنعرض لك طرق لتجنب المتاعب أثناء سفرك بالسيارة .
- قائمة بالمهام
على المسافر إعداد قائمة بالمهام التي سيقوم بها أثناء رحلته بالسيارة، وأن يصطحب معه كتيبات توجيهية تفيده في هذه الرحلة، مثل كيفية إصلاح أعطال السيارة الطارئة، فهذا يجنبه الكثير من المتاعب أثناء السفر. 
- الإعداد الجيد للسيارة قبل السفر
قبل أن تنطلق بسيارتك لقضاء عطلتك  لا بد من أن تتفحص سيارتك بشكل كامل، وهذا يعني أن تقوم بتغيير الزيت لسيارتك، وتتفحص جهوزية الإطارات وضغط الهواء داخلها، والتحقق من مستويات السوائل في الفرامل.
- أخذ استراحات منتظمة على الطريق 
لا بد من أن تأخذ استراحات منتظمة أثناء رحلتك لتتمكن من مواصلة القيادة بكفاءة ونشاط، وخاصة إن كان الطريق طويلاً، وتجنب القيادة في الليل قدر المستطاع لكي لا تتعرض لحوادث بسبب شعورك بالنوم.
- القيادة بحذر
حاول أن تتجنب القيادة السريعة، وأن تلتزم بسرعة مناسبة للسيارة حتى لو استغرقت رحلتك وقتاً طويلاً, كن حكيماً في استخدام سيارتك على الطريق حتى تصل بسلام إلى وجهتك. 
- احترس من الطقس
إن كنت تنوي السفر إلى وجهة سياحية تحتوي على الثلوج، أو تكثر فيها العواصف الرعدية، فلا بد من أن تأخذ الاستعدادات اللازمة لهذه الظروف الجوية.
فالقيادة في طريق مليء بالثلوج يحتاج إلى سلاسل خاصة للعجلات، في حين تحتاج القيادة في جو عاصف وماطر إلى تخفيض السرعة، والتأكد من سلامة الماسحات الزجاجية والأنوار الأمامية الكاشفة. 

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]