ماذا ترتدين بحسب شكل جسدِك؟


هل سبقَ أن اشتريتِ قطعة ملابس ولم ترتديها يوماً لأنّكِ اكتشفتِ متأخّرةً أنّها لا تلائم شكلَ جسدك؟ فإن كنتِ تدركين فعلاً أيّ ملابس تليق بجسدكِ وتُبرز مكامن جمالِه، خافيةً عيوبَه الصغيرة، تَسهل عليكِ عملية شراء الثياب وتنسيقها. ونعرض في ما يلي نصائح حول اختيار الملابس بحسب شكل جسدِك.
إنّ الملابس المتناسقة مع شكل جسدكِ لا تزيدكِ هيبةً وأناقة فقط، بل ثقةً بالنفس أيضاً، لأنها أفضل ما يمكن أن ترتديه لتُبرزي جمالكِ. ولا تهملي اتّباع صيحات الموضة أثناء اختيار ما يلائمكِ، لتضفي لمسة عصرية على إطلالتكِ.
الجسم المستدير
إذا كنتِ قصيرةَ القامة وسمينة، ابتعدي عن الملابس الضيّقة في الجزء الأوسط من الجسم، فلا تعتمدي أيّ حركة تَلفت النظر إلى الوسط مِثل البنطلون ذي الخصر العالي والحزام، والموديلات الضيّقة عند منطقة الخصر مِثل القمصان الضيّقة.
في المقابل، إبحثي عن البنطلون الضيّق ونسّقيهِ مع "تونيك" أو قميص طويلة، أو بلوز بقَصة "أمبير"، كما أنّ الفستان المستقيم مع كعب عالٍ يلائمكِ جداً.
المثلّث
هو جسمٌ جزءُه الأعلى أرفع كثيراً من الجزء الأسفل. إذا كنتِ تملكين هذا الجسم ابتعِدي عن الملابس الفضفاضة، والملابس القطنية الملاصقة للجسم، والتنانير المصنوعة من الحرير، وتجنّبي الجينز والبنطلون الضيّق.
إبحثي عن البنطلون الغامق الواسع والجاكيت المبطّن ذي الهيكل الواضح، والقمصان على شكل T-Shirt والتنّورة المستقيمة.
على شكل الساعة الرملية
إختاري الملابس التي تُظهر مزايا جسمكِ وتقسيماته. إبتعدي عن الموديلات التي لا تحدّد شكلَ جسدكِ مِثل الـ "بيبي دول"، القميص الواسعة على شكل "Tunique" والجاكيت الكبيرة.
إبحثي عن البنطلون ذي الخصر العالي، والتنّورة الضيقة، والبلوز بياقة على شكل حرف V، والفستان "الكروازيه".
المستطيل
إختاري الموديلات التي تعانق الخصرَ وتكون واسعةً في الجزء الأسفل من الجسم لإعطاء شكلِ الجسم المقسّم. إبتعدي عن الفساتين الضيّقه بالكامل، وعن أيّ موديل واسع عند الخصر مِثل قَصة "أمبير".
إبحثي عن البنطلون البوت كت والجاكيتات ذات الخصر الضيّق والبلوزات الأنثوية مِثل الكرانيش على الأكمام والتنانير الواسعة.
تضاريس كبيرة
إذا كنتِ ذات صدر كبير اختاري فتحة الرقبة على شكل V والإيبوليت للأكتاف والتنانير المنقوشة والواسعة، وابتعدي عن القميص الضيّق والجيوب على الصدر.
أمّا إذا كانت أردافكِ كبيرةً فاختاري البنطلون الواسع والتنّورة الواسعة وابتعدي عن البلوز الطويلة والتنّورة القصيرة.
وإن كنتِ صاحبة وسطٍ عريض، اختاري البلوز الطويلة والملابس غير الضيّقة وابتعدي عن الحزام العريض وعن وضع البلوز داخل البنطلون أو التنّورة.

نعرض لكِ في ما يلي بعض الموديلات التي يمكن أن تختاريها حسب شكل جسدكِ:



مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف