قناع الكركديه والحلبة لفرد الشعر وإكسابه اللمعان الطبيعي


 يصبح الشعر جافاً بسبب كثرة استخدام المجففات والشامبوهات وتكرار تلوين الشعر بالصبغات الكيميائية، إضافة إلى جفاف الجسم وقلة السوائل ونقص مادة الحديد وبعض الفيتامينات، كلها عوامل تؤدي إلى خشونة الشعر وصعوبة فرده، ويصبح بحاجة لعناية طبيعية من أجل استرجاع حيويته وتنعيمه.
وقالت إليين جولينو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ”فوشيا”، إن قناع الكركديه يعد منعم طبيعي للشعر ويساعد على فرده، وذلك لاحتوائه على مادة ملينة وفيتامين C الذي يعزز الكولاجين فيمنح الشعر اللمعان والصحة ويعمل على تنعيم الشعر المجعد.
إضافة إلى ذلك يتكون القناع من الحلبة التي تحتوي على نسبة عالية من الليسيثين، وهي مادة استحلاب وترطيب تعمل على تغذية وعلاج الخشونة، ما يسهل فرد الشعر بنفس فعالية الكيراتين.
كما يدخل العسل ضمن مكونات القناع لفوائده المرطبة حيث يعتبر من المطريات التي تعمل على تنعيم الشعر وتسهيل فرده وتسريحه وتكسبه اللمعان الطبيعي الذي يدوم لوقت طويل.
ولعمل القناع يمزج نصف كوب من العسل مع ملعقتين من مسحوق الحلبة و20 غراماً من أوراق الكركديه وملعقتين من زيت الشعر المفضل، ثم يطبق المزيج على الشعر من الأطراف إلى الجذور، ويترك مدة ساعة ثم يشطف، وستلاحظين النتيجة من أول استعمال.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف