هذا هو علاج شعر ابنتك الخفيف


 الأمهات دائمًا  تنتظر أن ينمو شعر بناتهن حتى تتمكن من تصفيفه بطرق جديدة وعمل تسريحات تضفي عليه روح الطفولة والأنوثة في آنٍ واحد، ولكنهن يحزنّ عندما يجدن شعر بناتهن خفيفًا، بل يتساقط أيضًا عند تسريحه في بعض الأوقات، في هذه السطور  سنسلط الضوء على هذه المشكلة وكيفية علاجها حتى تحصل الأم على شعر كثيف وصحي لابنتها.
أسباب الشعر الخفيف عند البنات:
الأمراض الوراثية الخاصة بمشاكل الشعر في العائلة.
سوء التغذية والضعف العام حيث لا تحصل الطفلة على المكونات الضرورية اللازمة لتغذية الشعر.
بعض السلوكيات النفسية التي تعاني منها الطفلة، مثل: شد الشعر ونتفه عند التعصب أو البكاء.
اتباع الأم طرق خاطئة عند تصفيف الشعر، مثل: سحب الشعر إلى الوراء بقوة لربطه بإحكام أو صنع الضفائر المشدودة.
نصائح لحل مشكلة الشعر الخفيف عند الأطفال البنات:
استخدام بعض الزيوت المفيدة للعناية بالشعر، مثل: زيت الخروع لعلاج الشعر الخفيف وتكثيفه، وزيت الزيتون لتنعيم الشعر وتغذيته، وزيت جوز الهند لتحفيز نمو الشعر، ويفضل استخدام كل زيت على حدة حتى عمر 7 سنوات ومن بعد ذلك يمكنكِ خلط مجموعة من الزيوت.
يتم استخدام الزيت كل ثلاث أيام مرة، ويترك الزيت على شعر الطفلة لمدة 4 ساعات، ويجب عدم إهمال تدليك الشعر وفروة الرأس عند توزيع الزيت، ثم يُغسل الشعر بالشامبو.
بعد تجفيف الشعر، وزعي كريم مرطب بخلاصة أحد الزيوت الطبيعية على شعر طفلتك، ثم مشطي شعرها بالمشط المناسب لسنها ويكون مخصصًا لها فقط.
يجب استخدام شامبو مناسب لعمر الطفلة.
تجنبي استخدام البلسم في هذا العمر نهائيًا.
الاهتمام بالغذاء الصحي والمتوازن من خلال الإكثار من تناول الخضراوات الورقية والفواكه الطازجة والعصائر الطبيعية لتحقيق الفائدة وتكثيف الشعر.
سرحي لطفلتك تسريحة ذيل الحصان، فهي من أكثر التسريحات التي تساعد على تطويل الشعر وتزيد من كثافته وتقلل من سقوط، بشرط ألا يكون الشعر مشدودًا جدًا.
تجنبي استخدام السيشوار في هذا العمر، وإذا اضطررتِ لاستخدامه فيكفي خلال المناسبات فقط.
لا بُد من قص أطراف شعر البنات كل 45 يومًا.
احرصي على العناية بشعر طفلتكِ منذ مراحلها الأولى، واعلمي أن الاهتمام بصحة شعر الطفل وشكله عبر استخدام أدوات التصفيف المناسبة ليس أمرًا من الرفاهيات، ويجب عليكِ الاهتمام بشعر طفلتك وصحته لحين تصل هي إلى السن المناسب التي يمكنها من الاعتناء بشعرها بنفسها وحتى تعتاد على الاهتمام به مثلما كنتِ تفعلين معها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف