في ذكرى وفاتها.. هند رستم من «كومبارس» إلى أشهر ”ممثلة إغراء”

الأقسام


 تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة هند رستم، وهي ممثلة كانت لها إطلالة مميزة، واشتهرت بتقديم أدوار الإغراء مما أطلق عليها «ملكة الإغراء»، و«مارلين مونرو الشرق»، نظرا لنوعية الأدوار التي تميل للإغراء، على الرغم من إجادتها جميع الأدوار.
ورصد «اتفرج» أهم المحطات الفنية في مشوار “ملكة الإغراء” بمناسبة ذكرى وفاتها:
ولدت هند رستم، 12 نوفمبر 1931، في حي محرم بك بالإسكندرية، اسمها بالكامل هند حسين محمد باشا رستم، بدأت التمثيل بأدوار صغيرة وظهرت كـ “كومبارس” في فيلم «غزل البنات»، ثم توالت أعمالها وأثبتت نفسها على الساحة الفنية من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا وما زالت تاركة بصمة في عقول المشاهدين.
تزوجت هند رستم، مرتين، الأولى كانت من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنة تدعي «بسنت»، ولكن لم يستمر الزواج وانفصلت عنه، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وقررت وقتها أن تعتزل الفن وتفرغ كل وقتها لابنتها “بسنت”.
وقدمت «رستم» طوال مسيرتها الفنية أكثر من 74 فيلماً سينمائياً، من أبرزها «إشاعة حب، هو والنساء، ابن حميدو، الزوج العازب، اعترافات زوج، الراهبة، شفيقة القبطية، دماء على النيل، صراع في النيل، رد قلبي، لا أنام، أنت حبيبي، امراة علي الهامش، ثلاث لصوص، الرغبة والضياع، وعجايب يا زمن»، وغيرها من الأفلام.
ورحلت هند رستم، عن عالمنا، إثر تعرضها لأزمة قلبية عن عمر يناهز 82 عاماً.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف