عقلكِ أكثر نشاطاً من عقله!

الأقسام


أثبتت دراسة أميركية أنّ مخّ المرأة أكثر نشاطاً من مخّ الرجل في عدّة مناطق، بينها قشرة الفصّ الأمامي المسؤول عن التركيز والتحكّم في ردود الأفعال والمزاج. ذلك يفسّر لماذا تُعتبر المرأة أكثر حساسية وعاطفة من الرجل، أو تعاني مشكلات التعب والشهية والأرق...
هي الأقوى؟
وبينما يظنّ بعض الرجال أنهم أقوى من النساء، ينقل الخبراء أنّ ظنّهم مجرد وهم، فالنساء يستطعن القيام بكل أعمال الرجال، إلى جانب تحملهنّ ألم الولادة الذي لا يتخيله الرجال حتّى.
وقد يظن الرجل أنه الأقوى لمجرد أنه من الناحية الشكلية أطول من المرأة وعظامه أكثر كثافة، ويمتلك أوتاراً أقوى إلى جانب زيادة كتلة العضلات في جسده.
لكنّ هذا الكلام لم يعد سليماً من الناحية العلمية إذ تُظهر دراسات عدّة أنّ المرأة هي الأقوى، وأنّ جسدها أكثر مرونة وقادر على الصمود أكثر من الرجل، والأهم أنّ النساء أطول عمراً من الرجال.
ووفقاً للتقارير فإنّ الإناث يتمتّعن بقدرة أكبر على التحمّل ويجب على الرجل أن يتقبّل حقيقة أنّ المرأة أقوى منه.
وتؤكد تقارير علمية أنّ عقل المرأة يتفوق أيضاً على عقل الرجل، وأنّ جزءاً من مخّ المرأة يعطيها ميزة جمع المعلومات من مصادر مختلفة ورسم استنتاجات منطقية، فهذا ما أثبتته اختبارات الذكاء.
فالكفاءة اللغوية لديها مثلاً مقسّمة على قسمي المخ الأيسر والأيمن، بينما تتمركز في النصف الأيسر وحده لدى الرجل.

وعندما يتعرض الرجل لضربة أو إصابة في موضع بالرأس حيث يوجد النصف الأيسر، فإنه يعاني من قصور لغوي فيما يقلّ هذا الاحتمال لدى الأنثى بثلاثة أضعاف. 

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف