لماذا تأكلين كثيراً أحياناً؟ إليك الجواب


 هل تساءلت عن السبب الذي يدفعك أحياناً إلى تناول كميات كبيرة من الطعام؟ وهل غالباً ما شعرت بالذنب تجاه هذه العادة السيئة والخوف من اكتساب الوزن الزائد؟
لا تقلقي، فقد كشف خبراء الصحة أن أسباباً غير متوقعة تدفعك إلى تناول كمية كبيرة من الطعام، لافتين إلى أن معرفتك لهذه الأسباب تساعدك على تغيير العادات الغذائية واعتماد نظام غذائي صحي وبالتالي خسارة الوزن.
حجم الحصص:
أشار الخبراء إلى أن حجم الحصص التي يتم وضعها على مائدة الطعام تؤثر على الكمية التي يمكن تناولها. من هنا، ضرورة تحديدها بشكل مسبق بغية التحكم بكمية الطعام التي تتناولينها من دون أن تدركي ذلك.
التنوع:
أكد خبراء الصحة أن تناول صنف واحد من الطعام يساعد على الشعور بالشبع خلال مدة قصيرة من هنا ضرورة الانتباه لناحية وضع أنواع متعددة من الطعام على المائدة.
التسلية:
حذر الخبراء من عادة تناول الطعام أثناء ممارسة نشاط آخر مثل مشاهدة التلفزيون لأن من شأن ذلك أن يلهي الدماغ عن الانتباه إلى حالة الشبع.
وبالتالي عليك الانتباه جيداً إلى أسلوب الحياة الذي تعتمدينه في حياتك اليومية، بغية الحؤول دون اكتسابك لعادات سيئة تؤدي بك الى اكتساب الوزن الزائد إضافة الى التسبب لك بمشاكل صحية كثيرة ومتعددة أنت في غنى عنها.
من هنا، عليك اعتماد أسلوب حياة صحيّ خصوصاً من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم ودوري بغية المحافظة على رشاقة جسمك وتعزيز المناعة لديك.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف