ودّعي الرؤوس السوداء إلى الأبد مع هذه الخلطات الطبيعية


تعد مشكلة الرؤوس السوداء من أبرز مشاكل البشرة الشائعة عند الفتيات والنساء وتؤثر سلباً على الإطلالة الخارجية كما تسبب الإحراج. لذلك، نقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن الرؤوس السوداء وكيفية التعامل معها وأسهل طريقة لعلاجها وتحديداً:
- تعريف الرؤوس السوداء
- اسباب الرؤوس السوداء
- الرؤوس السوداء وعلاجها طبيعياً
- الرؤوس السوداء في الانف
- الرؤوس السوداء في الذقن
- الرؤوس السوداء في الساقين
تعريف الرؤوس السوداء
كما ذكرنا أعلاه، تعتبر الرؤوس السوداء من أبرز مشاكل البشرة عند النساء وخاصة عند فئة الشباب وتكون على شكل بقع صغيرة باللون الأسود أو البني الداكن. ويمكن تصنيفها كنوع من حب الشباب التي تظهر على عدة مناطق في الجسم مثل الوجه والأنف والذقن والساقين. وتجدر الإشارة إلى أنه هناك عدة طرق لعلاج الرؤوس السوداء ومنها من خلال وضع كريمات طبية أو استخدام غسول للوجه أو بواسطة خلطات طبيعية.
اسباب الرؤوس السوداء
تتعدد أسباب ظهور الرؤوس السوداء ومنها بسبب إفرازات الزيوت بكميات كبيرة خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية ما يؤدي إلى ظهور بثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. إضافة إلى ذلك، تظهر الرؤوس السوداء في حال استخدام مستحضرات تجميل غير أصلية وغير موثوقة ما يؤثر سلباً على البشرة ويسبب مشاكل عدة. وأيضاً، تظهر الرؤوس السوداء إثر انسداد مسام البشرة.
الرؤوس السوداء وعلاجها طبيعياً
يمكنك علاج الرؤوس السوداء بخلطات تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي البشرة وتعتبر هذه الطريقة سهلة جداً ولا تتطلب سواء خطوات بسيطة كما تمضن لك نتائج إيجابية.
علاج الرؤوس السوداء في الانف
- خلطة البيكنج صودا والمياه: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من البيكنج صودا وربع كوب من المياه. في الخطوة التالية، افركي أنفك بهذا المزيج واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً حتى يجف ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة أومرتين في الأسبوع.
- خلطة الزبادي والشوفان: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الشوفان و3 ملاعق كبيرة من الزبادي وعصير نصف ليمونة حامضة. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على أنفك واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع على الأقل.
علاج الرؤوس السوداء في الساقين
- خلطة ليمون الحامض والسكر: ضعي في وعاء عصير ليمونة حامضة وملعقة كبيرة من السكر. في الخطوة التالية، اخلطي جيداً ثمّ طبقي المزيج على ساقيك عند منطقة الرؤوس السوداء وافركي جيداً لمدة 10 دقائق ثمّ اتركيه لمدة 10 دقائق أيضاً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

- خلطة قشر البرتقال وماء الورد: اخلطي في وعاء 3 ملاعق صغيرة من قشر البرتقال المطحون وملعقة صغيرة من ماء الورد. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على المنطقة المصابة بالرؤوس السوادء واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف