بولنت ارسوي - Bülent Ersoy

الأقسام

بولنت ارسوي (Bülent Ersoy)، مغنية سورية، من مواليد يوم 9 يونيو 1952 في إسطنبول، تركيا.
معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية بولنت ارسوي.
نبذة عن قصة حياة بولنت ارسوي.
قائمة أغاني بولنت ارسوي.
قصة حياة بولنت ارسوي.
اعمال بولنت ارسوي.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: بولنت ارسوي.
الاسم بالانجليزية: Bülent Ersoy.
الاسم الكامل: بولنت إيركوتش.
اللقب: أبلة.
بلد الجنسية: تركيا.
تاريخ الميلاد: 9 يونيو 1952.
البرج الفلكي: برج الجوزاء.
مكان الميلاد: إسطنبول، تركيا.
العمل: التمثيل، الغناء.
النوع: بوب، كلاسيكي تركي، ارابيسك.
سنوات العمل: 1970 - الآن.
الحالة الاجتماعية: متحول جنسيا.
ولدت في اسطنبول 9 يونيو 1952، بدأت في وقت مبكر من حياتها بأخذ دروس الفن والموسيقى، درست في معهد اسطنبول للموسيقى كما تلقت الدروس الخصوصية على أيدي فنانين أتراك، وبدأت تقوم ببعض الحفلات في النوادي الليلية وكانت تلاقي رواجا مع العلم أنها في تلك الفترة كانت لا تزال ذكرا. وكان أول ظهور لها عام 1970 حيث كانت أول فرصة للظهور على الساحة الفنية في تركيا، كذلك فرصة كبيرة لتطوير تجربتها الموسيقية وذلك في مدينة أسكودار أثناء حفلة موسيقية، وبعد ذلك فازت في المركز الأول في المسابقة التي يقدمها مكتب الحفلات السمعية والتي تنظمها (أحفاد فكرت)، وحصلت على جائزة 1000 ليرة تركية.
في عام 1971 ظهرت بولنت ارسوي على أنه مغني كلاسيكي وسجل بعض الأغاني ، إلا أن شهرته الحقيقية كانت سنة 1974 حيث سجل أول ألبوم وقد حقق مبيعات قياسية تحت اسم "Ah Tut-i Mucize Guyem". دخل بولنت ارسوي عالم التمثيل عام 1976 في فبلم "Sıralardaki Heyecan" وكان شهرته تزايد مع كل عمل فني، ليعود ويمثل في فيلم "Ölmeyen Şarkı"، وفي الفترة بين عامي 1977-1979 قام بغناء العديد من الأغاني الشعبية والكلاسيكية التركية على التلفزيون التركي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية، حيث مكنته حنجرته القوية من غناء العديد من الأنواع الموسيقية كالتانجو، الموسيقى الأناضولية، الغناء الأوبرا، الروك والأغاني التركية الشعبية.
في أغسطس 1980 أثناء حفل غنائي في مدينة ازمير أعلن للناس بأنه مثلي الجنس ليقوم مدعي عام ازمير برفع قضية على بولنت، حيث كانت المثية الجنسية ممنوعة في تركيا أثناء حكم الرئيس فخري ثابت قوروترك ليتم إعتقال بولنت ارسوي في سبتمبر 1980 من منزله واحنجز في سجن بوكا لعدة أسابيع. قرر بولنت ارسوي أن يصبح أنثى بإجرائه لعملية جراحية في لندن في 14 أبريل 1981، واستمر الحظر على المثلية الجنسية أثناء حكم الرئيس الجديد لتركيا كنعان أورن، وبسبب الضغوطات على المتحولين جنسيا في تركيا، قررت بولنت ارسوي الإقامة في ألمانيا، ثم قدمت التماساً لدى المحاكم التركية للاعتراف بها كامرأة. وتم رفض الالتماس في يناير 1982 ، وبعد أيام حاولت الانتحار. واستمر الحظر حتى عام 1988 ليتم تعديل القانون المدني التركي والسماح للأتراك بتعديل الجنس، لتعود بعدها بولنت إلى تركيا، أدت هذه الأحداث إلى زيادة شهرة بولنت في تركيا والعالم حيث غنت في مسارح عالمية مختلفة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف