الرئيسية ديمبل كاباديا - Dimple Kapadia

ديمبل كاباديا - Dimple Kapadia

ديمبل كاباديا (Dimple Kapadia)، ممثلة الهندية، من مواليد يوم 8 يونيو 1957 في مومباي، الهند.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة ديمبل كاباديا.
نبذة عن قصة حياة ديمبل كاباديا.
قصة حياة ديمبل كاباديا.
اعمال ديمبل كاباديا.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: ديمبل كاباديا.
الاسم بالانجليزية: Dimple Kapadia.
الاسم الكامل: ديمبل تشونبهاى كاباديا.
بلد الجنسية: الهند.
تاريخ الميلاد: 8 يونيو 1957.
البرج الفلكي: برج الجوزاء.
مكان الميلاد: مومباي، الهند.
العمل: ممثلة.
النوع: سينما هندية.
سنوات العمل: 1973 - 1984 - حتى الآن.
الاخوة: سيمبل كاباديا، ريم كاباديا.
الحالة الاجتماعية: مطلقة.
الزوج: راجيش كانا 1973-1984.
الأبناء: توينكل خانا، رينكي خانا.
ديمبل تشونبهاى كاباديا (مواليد 8 يونيو / 1957) هي ممثلة الفيلم الهندي التي تظهر في أفلام بوليوود.وكانت معروفة لـ براقتها، وأدوارها الصعبة. أدت أدوار متنوعة تمتد من رمز الجنس في بوبي وساجار لأدوار خطيرة في رودالى.
 كاباديا هي الابنة البكر للالغوجاراتية منظم تشونبهاى كاباديا وبيتي.
اكتشفت عن طريق راج كابور، الذي قدمها في فيلم بوبي عام 1973. وكان عمرها لا يتجاوز السادسة عشرة في ذلك الوقت. تزوجت من الممثل راجيش خانا في سن ال 16 وعلى الرغم من نجاح فيلمها بوبي ، إلا إنها غادرت صناعة السينما لتربية أطفالها.
بعد الطلاق، عادت إلى صناعة السينما في عام 1985، في فيلم ساجار ، حيث بدت مرة أخرى أمام نجم فيلمها بوبي ، ريشي كابور. ظهرت كاباديا في فيلم ساجار في مشهد قصير عاري الصدر، والتي كانت مثيرة للجدل في ذلك الوقت. وبعد ذلك ظهرت في لم الكثير من الأدوار التي كانت جريئة. مشهدها الجنسي مع أنيل كابور في جانباز لا يزال يعتبر أنها جريئة جدا.
ظهرت في أفلام كثيرة خلال الثمانيات والتسعينيات. فازت بالجائزة القومية للأفلام التسجيلية لأفضل صورة ممثلة لدورها في رودالي في عام 1993. اشيدت لادائها كمدمنة كحول في ديل شاهتا هاي في عام 2001. في عام 2005 تألقت مرة أخرى مع ريشي كابور في بيار مين تويست. مضى عشرون عاما على آخر مشاركة لهم على الشاشة، واثنين وثلاثين عاما منذ أول مشاركة. في عام 2006 تألقت في أول فيلم لها ناطق باللغة الإنجليزية أن تكون سايروس. وقد اختيرت دمبل لأدوار ناضجة في الآونة الأخيرة. إما تقوم بأدوار الأم أو الجدة، بما في ذلك أداء كوميدي بما في ذلك اداء لا ينسى كأُم في مرحلة انتهازية "الحظ بالصدفة"
تزوجت من الممثل راجيش خانا قبل ستة أشهر من إطلاق عن فيلمها الأول، بوبي ، في عام 1973. ثم تقاعد عن العمل بعد ذلك لمدة اثني عشر عاما لتربي ابنتيها، توينكل خانا ورينك خانا.
طلقت خانا في عام 1984 وعادت إلى التمثيل. بناتها أيضا أصبحتا ممثلات كما فعلت شقيقتها الصغرى، سيمبل كاباديا. شقيقتها الأخرى، ريم كاباديا، انتحرت في ظروف غامضة. ابنتها، توينكل خانا، تزوجت من الممثل أكشاي كومار.