إيميلي بلنت - Emily Blunt

الأقسام

إيميلي بلنت (Emily Blunt)، ممثلة إنجليزية، من مواليد يوم 23 فبراير 1983 في لندن - إنجلترا.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة إيميلي بلنت.
نبذة عن قصة حياة ايميلي بلنت.
قصة حياة ايميلي بلنت.
اعمال ايميلي بلنت.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: ايميلي بلنت.
الاسم بالانجليزية: Emily Blunt.
الاسم الحقيقي الكامل: إيميلي أوليفيا إل. بلنت.
بلد الجنسية: المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية. 
بلد الاقامة: الولايات المتحدة الأمريكية. 
بلد الأصل: المملكة المتحدة.
تاريخ الميلاد: 23 فبراير 1983.
البرج الفلكي: برج الحوت.
مكان الميلاد: لندن، إنجلترا.
العمل: ممثلة، كاتبة سيناريو.
النوع: افلام هوليوود.
سنوات العمل: 2003 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: جون كراسينسكى (متزوج 2010).
الأبناء : هازل كراسينسكى، فيوليت كراسينسكي.
إميلي أوليفيا ليا بلنت (بالإنجليزية: Emily Olivia Leah Blunt) مواليد 23 فبراير، 1983 ممثلة أفلام ومسرح بريطانية - أمريكية، بدأت مشوارها الفني في عام 2001 عندما مثلت في مسرحية العائلة الحاكمة، وبعد سنتين في عام 2003 ظهرت إميلي لأول مرة على شاشة التلفاز في الفيلم التلفزيوني الملكة المحاربة. في عام 2006 حصلت على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة لأدائها في فيلم "ابنة غيديون". في نفس العام رشحت لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم سينمائي، و جائزة بافتا لأفضل ممثلة في دور ثانوي لأدائها في فيلم الشيطان يرتدي برادا.
في عام 2009، حصلت بلنت على جائزة بافتا "بريطانيا" لأفضل ممثل بريطاني للسنة. كما رشحت لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة - فيلم دراما لأدائها في فيلم صيد السلمون في اليمن.
ولدت إميلي في واندسورث، لندن والدتها جوانا ممثلة سابقة ومدرسة، والدها أوليفر سايمون بيتر بلنت محامي. اخوانها فيليستي، سيباستيان، وسوزانا. جدها كان عسكري برتبة لواء في الجيش البريطاني.
من عمر السابعة حتى الرابعة عشر عانة بلنت من التأتأة. ارتادت بلنت مدرسة إبستوك في روهامبتن في جنوب غرب لندن، في السادسة عشر من عمرها ارتادت كلية "هورتوود هاوس" في دوركين، سري.
في نوفمبر، 2001، ظهرت بلنت لأول مرة في عمل مسرحي مع الممثلة جودي دينش بعنوان "العائلة المالكة". شاركت بعدها في مسرحية "فنسنت في بريكستون" وادت دور يوجيني في المسرح الوطني، وادت دور جولييت في مسرحية روميو وجولييت في مهرجان تشيتسر للمسرح في عام 2002. في عام 2003، ظهرت بلنت لأول مرة على شاشة التلفاز في فيلم الدراما الملكة المحاربة الذي جسد قصة الملكة البريطانية بوديكا التي حاربت الرومان. في نفس السنة ظهرت بلنت بدور الملكة كاثرين هوارد في الدراما التلفزيونية البريطانية هنري الثامن.
مثلت بلنت مع بيل ناي وميراندا ريتشاردسون في فيلم الدراما التلفزيوني البريطاني ابنة غيديون، عرض الفيلم في مهرجان هامبتونس الدولي للأفلام في عام 2005، ثم عرض على التلفاز في بريطانيا في فبراير 2006. تكريماً لأدائها حصلت بلنت على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة - مسلسل، أو مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني.
ظهرت بلنت مغ ميرل ستريب في فيلم الشيطان يرتدي برادا، والذي تدور أحداثهُ في عالم الموضى والأزياء في مدينة نيويورك. أدت بلنت دور إميلي، مساعدة رئيسة التحرير في مجلة "رنواي". حقق الفيلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وحصد 326،551،094$ مليون دولار. رشحت بلنت لجائزة بافتا لأفضل ممثلة في دور ثانوي، وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة - فيلم لأدائها في الفيلم. شاركت بلنت بطولة فيلم الدراما السينمائي "لا يقاوم" مع الممثلة سوزان سارندون.
في عام 2007، ظهرت بلنت في أربعة أفلام: فيلم الرعب قشعريرة البرد، فيلم الدراما الرومنسية نادي جين أوستن للقراءة، فيلم الكوميديا دان في الحياة الحقيقية، وفيلم الدراما التاريخي حرب تشارلي ولسون مع توم هانكس. في عام 2008، ظهرت بلنت في فلمان تنظيف أشعة الشمس بدور نوره لوركاوسكي. بعدها ظهرت في فيلم "باك هاورد العظيم".
في عام 2009، ادت بلنت دور الملكة فكتوريا في فيلم الدراما المستقل فكتوريا الشابة رشحت اثر ادائها لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة - فيلم دراما.
كانت بلنت على علاقة استمرت لثلاث سنين بالمغني الكندي مايكل بوبليه. التقى الاثنان في عام 2005، في ملبورن استراليا. ثم انفصلا في عام 2008. في نوفمبر عام 2008، بدأت بلنت بمواعدة الممثل الأمريكي جون كراسينسكي، الذي طلب يدها في أغسطس 2009، وتزوجا في 10 يوليو، 2010 في كومو، إيطاليا، ولديهما ابنتان، هيزل (مواليد 2014)، وفايوليت (مواليد 2016).
في أغسطس عام 2015، حصلت بلنت على الجنسية الأمريكية.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف