إيمانويل الشريكي - Emmanuelle Chriqui

الأقسام

إيمانويل الشريكي (Emmanuelle Chriqui)، ممثلة كندية من أصل مغربي، من مواليد يوم 10 ديسمبر 1977 في مونتريال - كندا.
معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية ايمانويل الشريكي.
نبذة عن قصة حياة ايمانويل الشريكي.
قصة حياة ايمانويل الشريكي.
اعمال ايمانويل الشريكي.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
الاسم: ايمانويل الشريكي.
الاسم بالانجليزية: Emmanuelle Chriqui.
بلد الجنسية: كندا.
بلد الأصل: المغرب.
الديانة: اليهودية.
تاريخ الميلاد: 10 ديسمبر 1977.
البرج الفلكي: برج القوس.
مكان الميلاد: مونتريال، كندا.
العمل: التمثيل.
النوع: افلام هوليوود.
سنوات العمل: 1987 - حتى الآن.
الاب: ألبيرت كريكي.
الام: Liliane Chriqui.
الحالة الاجتماعية: عازبة.
ايمانويل الشريكي، ممثلة كندية يهودية من أصل مغربي يهودي، ولدت عام 1977 في مدينة مونتريال في كندا. من أبوين مغربيين يهوديين هاجرا إلى كندا. والدتها ولدت في الدار البيضاء وكانت تريدها أن تصبح ممثلة وتوفيت عندما كانت إيما بعمر صغير، ووالدها ولد في الرباط، ولها أقارب في إسرائيل، عائلتها تتبع اليهودية الأرثوذكسية وهم من اليهود السفارديم. الشريكي هي أصغر أخوانها حيث لديها أخ أكبر منها وأخت، عندما كانت بعمر السنتين انتقلت عائلتها إلى تورنتو أكبر مدن كندا وعاصمة مقاطعة أونتاريو. عندما كانت طفلة أخذت دروس تمثيل دفعها لها أخوها الأكبر، ودخلت مدرسة ثانوية لدراسة الدراما وبعد الثانوية قررت أن تتابع مهنتها كممثلة. تجيد التحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية بطلاقة.
بدأت ايمانويل الشريكي الظهور تلفزيونيا في سن العاشرة من خلال إعلانات لسلسة مطاعم ماكدونالدز، ومع انتقالها إلى مدينة فانكوفر جنوبي غرب ولاية كولومبيا البريطانية في منتصف التسعينات، ومنذ ذلك الحين ظهرت في العديد من الحلقات التلفزيونية وبعض الأفلام، حيث شاركت في مجموعة من المسلسلات التلفزيونية الكندية أمثال (Are you afraid of the Dark?, Forever Knight ,Kung Fu) وغيرها. وكان أول أدوارها في هوليوود عام 1999 عن طريق المشاركة في فيلم (Detroit Rock City)، وقامت باداء مميز في فيلم (Snow Day)، الذي فتح أمامها أبواب الشهرة والنجاح ليتلقفها المنتجون بعد ذلك، وتتوج ظهورها سينمائيا بالمشاركة في فيلم (The Mix) للمغني العالمي (أشر) كما ظهرت معه في فيديو كليب (Hinder's Lips of an Ange) الذي عرف نجاحا كبيرا.
عرفت ايمانويل الشريكي عندما أسند إليها دورا منتظما في مسلسل (الحاشية) منذ عام 2005، وكذلك بدور حبيبة آدم ساندلر في فيلم (لا تعبث مع زوهان). في عام 2010 أختيرت في المركز الأول على موقع (Ask men) بقائمة أعلى 99 امرأة مرغوبة من قبل الرجال في العالم.و انضمت إلى سلسلة شوتايم (The Borgias) في 2011.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/echriqui
Twitter: twitter.com/echriqui
Instagram: instagram.com/echriqui
Official website: www.emmanuelle-chriqui.com

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات