أوبرا وينفري - Oprah Winfrey

الأقسام

أوبرا وينفري (Oprah Winfrey)، إعلامية وممثلة أمريكية مقيمة في الولايات المتحدة، من مواليد يوم 29 يناير 1954 في كوسيكو، مسيسيبي، الولايات المتحدة.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة أوبرا وينفري.
نبذة عن قصة حياة أوبرا وينفري.
قصة حياة اوبرا وينفري.
اعمال اوبرا وينفري.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: أوبرا وينفري.
الاسم بالانجليزية: Oprah Winfrey.
الاسم الكامل: أوبرا غايل ونفيري.
بلد الجنسية:  الولايات المتحدة.
بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
تاريخ الميلاد: 29 يناير 1954.
البرج الفلكي: برج-الدلو.
مكان الميلاد: كوسيكو، مسيسيبي، الولايات المتحدة.
العمل: ممثلة مسرحية، مقدمة تلفزيونية.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: ستدمان غراهام (1986-الآن).
إعلامية وممثلة أمريكية، ولدت في 29 يناير عام 1954 بولاية الميسيسبي في الولايات المتخدة لأسرة شديدة الفقر، ورغم ذلك قررت أن تستمر في تعليمها رغم الصعوبات التي واجهتها، إلى أن أصبحت من أوائل الطلاب الأمريكيين ذوي الأصل الأفريقي الذين يدرسون في جامعة الولاية من خلال منحة تعليمية، لتحصل على بكالوريوس في الفنون المسرحية، وبعد ذلك بدأت حياتها العملية كمراسة لإحدى قنوات الراديو وهي في عمر التاسعة عشر. بحلول عام 1985 كانت خطوات أوبرا وينفري تتجه نحو أن تصبح ممثلة، وذلك بعد أن شاركت في دور رئيسي في فيلم المخرج الكبير "ستيفن سبيلبيرج" "اللون الأرجواني" الذي رُشّح لتسع جوائز أوسكار ، وبعدها نالت أوبرا العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية. ولكن حياتها انقلبت حقاً رأساً على عقب بعد أن بدأت عام 89 تقديم البرنامج الأشهر على مستوى العالم "أوبرا"، وهو برنامج يومي بدأ بتسليط الضوء على القضايا الإجتماعية التي تهم المجتمع الأمريكي، وحقق نجاحاً استثنائياً بفضل الحضور الطاغي لمقدمته وطريقة حوارها، لتصبح نموذجاً إعلامياً هاماً على مستوى العالم، ويتحول برنامجها مع الوقت كجزء أصيل من الثقافة الشعبية الأمريكية ويتصل بكل تفاصيل حياتهم، وتصوّر أوبرا عدة حلقات تاريخية مع نجوم ورموز المجتمع الأمريكي، وتزداد بمرور الوقت شهرتها لتصبح عالمية ويعرض برنامجها في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم، مما جعلها ثاني أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم حسب مجلة فوريس عام 2005، عوضاً عن كونها واحدة من أغناهم أيضاً . قدمت أوبرا وينفري آخر حلقات برنامجها في الخامس والعشرون من مايو 2011 بعد أن قررت الاعتزال بشكل نهائي والتفرغ ﻹدارة شبكة القنوات الفضائية الخاصة بها (OWN).
تقدر ثروة أوبرا اليوم بـ 1.3 مليار دولار وقد بدأت أوبرا أولى خطوات "البيزنس" الخاص بها بشرائها لبرنامجها، والذي أصبح تحت تصرفها من خلال شركة انتاجها HARPO PRODUCTION
عام 2001 استضافت للمرة الاولى نساء مسلمات في برنامجها الثقافي لتصحيح المفاهيم الامريكية الخاطئة الشائعة عن الاسلام، فكانت بضيافتها الملكة رانيا العبد الله.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/oprahwinfrey
Twitter: twitter.com/oprah
Instagram: instagram.com/oprah

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف