الرئيسية بريانكا شوبرا - Priyanka Chopra

بريانكا شوبرا - Priyanka Chopra

  بريانكا شوبرا (Priyanka Chopra)، ممثلة ومغنية هندية، من مواليد يوم 18 يوليو 1982 في الهند.

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة بريانكا شوبرا.
قصة حياة بريانكا شوبرا.
قائمة افلام بريانكا شوبرا.

اسم الشهرة: بريانكا شوبرا.
الاسم بالانجليزية: Priyanka Chopra.
الاسم الكامل: بريانكا تشوبرا.
الاسم بالهندية: प्रियंका चोपड़ा.
ألقاب: ميمي، يانك، بريا، Piggy Chops.
بلد الجنسية: الهند.
تاريخ الميلاد: 18 يوليو 1982.
البرج الفلكي: برج السرطان.
مكان الميلاد: جمشيدبور - جهارخاند - الهند.
العمل: التمثيل، الغناء.
النوع: افلام بوليوود.
سنوات العمل: 2000 - حتى الآن.
الاب: د.أشوك تشوبرا.
الام: د.مادهو تشوبرا.
الطول: 169 سنتيمتر.
بريانكا شوبرا، ممثلة ومغنية هندية، ولدت عام 1982 في جمشيدبور - جهارخاند - الهند. لوالدين كلاهما طبيبان في الجيش الهندي، مما تسبب في انتقال العائلة بشكل متكرر أثناء طفولتها، وعلى الا أنها قضت الحيز الأبر من طفولتها في باريلت، وأثناء فترات مراهقتها عاشت مع خالتها لعدة سنوات في الولايات المتحدة.
حققت شهرة عالمية عام 2000 بعد فوزها بلقب ملكة جمال العالم، لتكون خامس فتاة هندية تفوز بهذا اللقب. عملت عارضة أزياء قبل أن تجذبها كاميرات السينما، وتقدم أفلاما حققت نجاحا كبيرا على المستويين الفني والتجاري، وهي أول ممثلة هندية تظهر على النسخة الهندية من مجلة (مكسيم) العالمية. وهي اليوم واحدة من الشخصيات الأكثر شعبية في الهند وواحدة من أعلى النجمات أجرا في بوليوود بعد نجاح أفلامها في السنوات الماضية. 
قامت بأول ظهور لها في الفيلم التأميلي (تاميزان) عام 2002. وفي عام 2003، قامت ببطولة فيلم (البطل) الذي كان أول انطلاقة لها في السينما الهندية، وتبع ذلك فيلم (أنداز) الذي حقق نجاحا كبيرا على شباك التذاكر. وفي وقت لاحق، نالت تشوبرا اهتمامًا نقديًا كبيرًا لقيامها بدور الفاتنة في فيلم (أيتراز) عام 2004. وبحلول عام 2006، رسخت نفسها في السينما الهندية لمشاركتها في أدوار البطولة في أفلام ناجحة للغاية، ثم قامت بدور عارضة أزياء في فيلم (فاشون) عام 2008 الذي كان نقطة تحول مهمة في مسيرتها الفنية. وفيما بعد تمت الإشارة إلى براعتها في رسم سلسلة من الشخصيات غير التقليدية من بينها: امرأة مهارات مشاكسة في فيلم (كاميني) عام 2009، سفاحة في فيلم (نوير الجديد العفو عن سبعة قتلة) في عام 2011، امرأة التوحد في الفيلم الكوميدي الرومانسي (بارفي) عام 2012، وملاكمة في الفيلم الذي يحكي السيرة الذاتية للرياضية (ماري كون) في عام 2014. 
شاركت أيضا في عروض المسرح، واستضافت عرض واقعي على شاشة التليفزيون، وكتبت أعمدة للصحف، كما أنها شاركت في الأنشطة الخيرية وعينت سفيرة للنوايا الحسنة لدى اليونيسف لحقوق الأطفال في 10 أغسطس 2010. وأطلقت أول أغنية لها (في مدينتي) عام 2012، والثانية (ايجزوتك) لأول مرة في 2013 وانتشرت في بلاد أمثال الولايات المتحدة وكندا.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/priyankachopra
Twitter: twitter.com/priyankachopra
Instagram: instagram.com/priyankachopra
Youtube: youtube.com/channel/UCIK5nltgfQxB6TZINjYUVyA
Google +: plus.google.com/u/0/104995805873564674130