روبرت باتينسون - Robert Pattinson

الأقسام

روبرت باتينسون (Robert Pattinson)، ممثل إنجليزي، من مواليد يوم 13 مايو 1986 في لندن ـ انجلترا.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثل روبرت باتينسون.
نبذة عن قصة حياة روبرت باتينسون.
قصة حياة روبرت باتينسون.
اعمال روبرت باتينسون.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: روبرت باتينسون.
الاسم بالانجليزية: Robert Pattinson.
بلد الجنسية: المملكة المتحدة.
الديانة: مسيحية (كاثوليك).
تاريخ الميلاد: 13 مايو 1986.
مكان الميلاد: لندن، انجلترا.
البرج الفلكي: برج الثور.
العمل: ممثل، وموسيقي، منتج أفلام، عارض أزياء.
النوع: افلام هوليوود.
آلات موسيقية: البيانو، الغيتار.
سنوات العمل: 2004 - حتى الآن.
الاب: ريتشارد باتينسون.
الام: كلير باتينسون.
الاخوة: فكتوريا، ليزي.
الحالة الاجتماعية: عازب.
ولد روبرت باتينسون يوم 13 مايو 1986 في مدينة لندن عاصمة انجلترا. والده (ريتشارد باتينسون) يعمل في مجال بيع السيارات، ووالدته (كارلا) عارضة أزياء، ولديه شقيقتان تكبرانه (فكتوريا) ، و(ليزي) التي لديها توجهات فنية في مجال الغناء. درس في (The Harrodian School) وفي (Tower House School). بدأ عمله في العمل المسرحي حتى نال خبرات ومواهب كثيرة، وكانت بدايته في مسرحية (Tess of the d'Urbervilles) ومن ثم بدأ يبحث عن أعمال احترافية أكثر، وفي نفس الوقت إتجه إلى الإعلانات.
كانت بدايته في أفلام تلفزيونية أولها الفيلم التلفزيوني (Ring of the Nibelungs) عام 2004، ثم شارك في الفيلم التلفزيوني (Vanity Fair) نفس العام، وعلى الرغم من أن مشاهده قد حذفت من النسخة التي عرضت على التلفزيون إلا إنها كانت موجودة في نسخة الدى في دى. في نهاية عام 2005 كان له دورا مميزا في (سلسلة أفلام هارى بوتر)، ولعب دور شخصية (سيدريك ديجوري) في فيلم (هاري بوتر وكأس النار)، وبعد هذا الفيلم أطلق عليه لقب (نجم الغد البريطانى). وظهر روبرت في إعلان تلفزيوني لمحلات (Hackett) للملابس، وكان الإعلان مجموعة الملابس الخريفية الجديدة لعام 2007، ومن ثم كان له دور البطولة بشخصية (سلفادور دالى) في فيلم (Little Ashes) ، وأيضاً الفيلم القصير (Summerhouse).
واشتهر عالميا عندما قام بدور البطولة بشخصية (إدوارد كولن) في سلسلة أفلام (الشفق) والفيلمين الصادرين منها فيلم (الغسق) وفيلم (قمر جديد). الأفلام قائمة على أساس قصص تحمل نفس الاسم الغسق في عام 2008 وقمر جديد في عام 2009، و الكسوف في عام 2010 وفيلم الكسر في عام 2011.
روبرت لديه مواهب فنية أخرى في مجال الغناء والعزف على البيانو والغيتار، وكانت له مشاركة غنائية في فيلم الشفق باغنيتين (Let Me Sing) و(Never Think).
ربطت روبرت باتينسون علاقة حب شهيرة مع الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت التي مثلت معه في سلسلة أفلام (الشفق) وقد انتشرت عنهما الشائعات في عام 2010. وانفصلا عن بعضهما في عام 2012 بعد انتشار صور لكريستين وهي في أوضاع حميمية خاصة مع أحد المخرجين. بعد ذلك ربط علاقة مع الممتلة البريطانية (فيكا تويجز). 

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف