سلمان خان - Salman Khan

الأقسام

  سلمان خان (Salman Khan)، ممثل ومنتج ومذيع هندي، من مواليد 27 ديسمبر 1965 في مدينة اندور بولاية ماديا براديش ـ الهند.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثل سلمان خان.
نبذة عن قصة حياة سلمان خان.
قصة حياة سلمان خان.
اعمال سلمان خان.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: سلمان خان.
الاسم بالانجليزية: Salman Khan.
اسم الولادة: عبد الرشيد سليم سلمان خان.
الاسم بالهندية: सलमान ख़ान.
القاب: Sallu - tiger.
الدولة: الهند.
الديانة: الإسلام.
تاريخ الميلاد: 27 ديسمبر 1965.
البرج الفلكي: برج الجدى.
مكان الميلاد: إندور، ماديا براديش، الهند.
العمل: التمثيل.
النوع: سينما بوليوود.
سنوات العمل: 1988 - حتى الآن.
الأب: سليم خان (كاتب سيناريو هندي).
الأم: سلمى خان.
الإخوة: أرباز خان، سهيل خان (شقيقان)، ألفيرا (شقيقة)، أربيتا (أخت بالتبنى).
الطول: 1.74 متر.
ولد سلمان خان يوم 27 ديسمبر 1965 في مدينة اندور بولاية ماديا براديش ـ الهند، إسمه الحقيقي هو عبد الرشيد سالم سلمان خان، هو الابن الأكبر لأب مسلم هو سليم خان كاتب السيناريو الهندي، وأم هندوسية ماراثية من هي سلمى خان، وتحتفل عائلته بأعياد المسلمين والهندوس على حد سواء، ولطالما تغنى سلمان خان بهذا التزاوج في عائلته التي يفتخر بها، كونه ينتمي إلى عائلة مسلمة من طرف أبيه، وهندوسية من طرف والدته، وتحتفل عائلته بأعياد المسلمين والهندوس على حد سواء. جده كان مسلما من أفغانستان جاء إلى الهند و استقر في ولاية ماديا براديش. لديه شقيقان، أرباز خان وسهيل خان، وشقيقتان، ألفيرا و أربيتا، لكن أربيتا أخته بالتبنى. وأنهى خان تعليمه في مدرسة القديس ستانيسلاوس العليا في باندرا، مومباي.
دخل سلمان خان عالم التمثيل لأول مرة سنة 1988 من خلال فيلم Biwi Ho To Aisi بدور ثانوي، نجاحه التجاري الأول كان عام 1989 في فيلم Maine Pyar Kiya، والذي حصل فيها لأول مرة على جائزة فيلمفير لأفضل أداء ذكر. سطع نجمه في بعض الأفلام الناجحة لتلك الفترة مثل Saajan (1991)، Hum Aapke Hain Koun (1994)، Karan Arjun (1995)، Judwaa (1997)، Pyar Kiya To Darna Kya (1998) و Biwi No.1 (1999). وفي عام 1999 فاز خان بجائزة فيلمفير لأفضل ممثل مساعد لظهوره في فيلم Kuch Kuch Hota Hai (1998)، و منذ ذلك الحين قام بدور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة تجاريا و نقديا، بما في ذلك Hum Dil De Chuke Sanam (1999)، Tere Naam(2003)، Mujhse Shaadi Karogi (2004)، No Entry (2005)، Partner (2007)، Wanted (2009)، Dabangg (2010)، Ready (2011) و Bodyguard (2011) الذي أصبح فيلم بوليوود الثاني صاحب أعلى الإيرادات على الإطلاق. و قد أنشأ خان بالتالي نفسه بإعتباره واحدا من أنجح الممثلين في السينما الهندية. وقام بالتمثيل في أكثر من 80 فيلم هندي.
في عام 2004 تم اختيار سلمان خان في المرتبة السابعة كأفضل رجل من حيث المظهر في العالم من قبل مجلة(People) في الولايات المتحدة الأمريكية. و قد شارك خان في جمعيات خيرية عديدة خلال حيانه المهنية. في 11 أكتوبر 2007 قبل خان عرضا من متحف مدام توسو في لندن لصنع تمثال طبق الأصل منه مصنوعة من الشمع. و بذلك أصبح الممثل الهندي الرابع الذي يصنع له تمثال شمعي في ذلك المتحف. أسس منظمة غير حكومية تدعى (Being Human) تبيع القمصان و غيرها من المنتجات في المتاجر وعبر الإنترنت، جزء من المبيعات تخصص لدعم الفئات المحرومة. في أبريل 2012 أصبح سفير العلامة التجارية (Travel Website) و (Yatra.com)والتي جعلت منه أيضا أحد المساهمين. و كان قد أيد أيضا قناة التاريخ (History Channel) ودراجات سوزوكي البخارية و مشروب ماونتن ديو.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/BeingSalmanKhan
Twitter: twitter.com/beingsalmankhan
Instagram: instagram.com/beingsalmankhan
Official website: www.salmankhan.com

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف