الرئيسية سانجاي دوت - Sanjay Dutt

سانجاي دوت - Sanjay Dutt

سانجاي دوت (Sanjay Dutt)، ممثل وسياسي هندي، من أبطال أفلام بوليوود، من مواليد يوم 29 يوليو 1959 في مومباي، الهند.
معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية سانجاي دوت.
نبذة عن قصة حياة سانجاي دوت.
قصة حياة سانجاي دوت.
اعمال سانجاي دوت.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: سانجاي دوت.
الاسم بالانجليزية: Sanjay Dutt.
الاسم الحقيقي الكامل: سانجاي بالراج دوت.
بلد الجنسية: الهند.
الطول: 183 سنتيمتر.
تاريخ الميلاد: 29 يوليو 1959.
البرج الفلكي: برج الاسد.
مكان الميلاد: مومباي، الهند.
العمل: ممثل، وسياسي.
النوع: أفلام بوليوود.
سنوات العمل: 1981 - حتى الآن.
الاب: سونيل دوت.
الام: نرجس دوت.
الاخوة: Priya Dutt.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة: مانياتا دوت (متزوج 2008)، ريا بيلاي (متزوج 1998–2005)، ريشا شارما (متزوج 1987–1996).
الأبناء: تريشالا دوت، إكرا دوت، Shahraan Dutt.
ولد سانجاي دوت يوم 29 يوليو 1959 بمدينة مومباي في الهند. وهو ابن نجمي بوليوود سونيل دوت ونرجس دوت. ولديه أختان، بريا دوت و نامراتا دوت (أنجو). تلقى تعليمه في مدرسة لورانس،. تعرض لإدمان المخدرات أثناء وجوده في المدرسة الثانوية، وبعد وفاة والدته في 1981 حتى أنه خضع لعلاج نفسي في برنامج إعادة التأهيل من المخدرات في مدينة جاكسون بولاية ميسيسيبي في الولايات المتحدة الأمريكية، ما ساعده كثيراً في العلاج من إدمان المخدرات له.
بدأ سانجاي دوت العمل الفني عام 1981 من خلال فيلم "روكي"، الذي أنتجه وأخرجه والده سونيل دوت. ثم ظهر في أفلام أخرى عديدة، لكن جاءت انطلاقته الحقيقية في دور "سبهاش غاي" في فيلم "خالنياك" عام 1993، الذي حصل على ترشيح جوائز فيلم فلير. فاز باثنين من جوائز فيلم فير وجائزة الأوسكار.
تزوج سانجاي دوت من ريشا شارما في عام 1987، والتي توفيت بالسرطان في عام 1996. تزوج بعدها من ريا بيلاي، والتي انفصل عنها. ثم تزوج من من زوجته الثالثة ديلنواز الشيخ المعروفة أيضاً باسم Manyata Dutt. وله 3 أبناء منهم ابنة اسمها تريشالا من مواليد عام 2008، تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية.
قضايا الحيازة غير المشروعة للأسلحة
وفقاً للقاضي كودي، حضر سانجاي دوت حفل العشاء الذي أقامه الممثل والمخرج فيروز خان أثناء تصوير Yalgaar في عام 1992 في دبي، الذي حضره بعض من أفراد عصابة أو مجموعة من المجرمين. وفي عام 1993، ألقي القبض عليه لحيازة أسلحة بطريقة غير مشروعة تم شراؤها من رجال العصابات المتورطين في تفجيرات مومباي عام 1993 وأمضى 16 شهراً في السجن باعتباره خاضع للمحاكمة، حتى تم الإفراج عنه بكفالة في عام 1995 من قبل المحكمة العليا في الهند.
في عام 1993، قٌدمت لائحة اتهام من 10،000 صفحة ضد 189 متهماً في تفجيرات مومباي بما فيهم سانجاي.
فى عام 2001، دحض سانجاي الاتهامات المسندة إليه بحيازة بندقية كلاشينكوف و 56 بندقية. كما أنه نفى أن يكون كل من سمير هنغورا وإبراهيم شافان قد زارا مقر إقامته في سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة قبل انفجارات مومباي عام 1993. في عام 2002، اعترف دوت بأن الأدلة التي وضعت من قبل البنك المركزي العراقي ضده ملفقة وبالتالي فهي غير مقبولة.
في عام 2006، عند صياغة الاتهامات ضد تسليمه أبا سالم والمتهمين رياض صديقي لعام 1993 في قضية تفجيرات قنبلة مومباي، وقال الادعاء أن سالم سلم 9 بنادق ايه كيه 56 لسانجاي في مكتبه في باندرا في الأسبوع الثاني من يناير عام 1993.
في عام 2007، اعتقل فرع الجريمة في شرطة مومباي عبد القيوم عبد الكريم الشيخ، وهو مساعد مقرب من داود إبراهيم والمطلوبين من قبل البنك المركزي العراقي وقوة المهام الخاصة لدوره في تفجيرات مومباي عام 1993 Qayuum قال سانجاي أنه التقى قيّوم في دبي في عام 1992، واشترى منه المسدس. وفقاً للبنك المركزي العراقي، تم بيع مسدس لسانجاي على سبيل المثال.
في عام 2007، حكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات لحيازته بنادق ايه كيه 56 بندقية، ومسدساً وذخيرة تم الحصول عليها من خلال الانخراط في الرذيلة في مومباي. ونُقل من سجن آرثر في مومباي إلى سجن يرافادا في بيون. وستأنف الحكم. وفي وقت لاحق، أفرجت المحكمة العليا في الهند عن دوت بكفالة مؤقتة. وأطلق سراحه بعد أن تلقت سلطات السجن نسخة من أمر المحكمة للافراج عنه بكفالة.
المبادرات الدولية الإنسانية
في عام 2008، عيّنت "المؤسسة الحكومية لاستخدام الطحالب الدقيقة سبيرولينا في مكافحة سوء التغذية" (IIMSAM) سانجاي دوت سفير النوايا الحسنة، إذ يهدف برنامج المؤسسة الذي سيعمل لصالحه سانجاي إلى تشجيع استخدام الطحالب الدقيقة الغذائية (سبيرولينا) لمكافحة سوء التغذية والجوع.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Twitter: twitter.com/duttsanjay