سوناكشي سينها - Sonakshi Sinha

الأقسام

  سوناكشي سينها (Sonakshi Sinha)، ممثلة هندية بوليوودية، من مواليد يوم 2 يونيو 1987 في باتنا، بيهار، الهند.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة سوناكشي سينها.
نبذة عن قصة حياة سوناكشي سينها.
قصة حياة سوناكشي سينها.
اعمال سوناكشي سينها.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: سوناكشي سينها.
الاسم بالانجليزية: Sonakshi Sinha.
الاسم باللغة الهندية: सोनाक्षी सिन्हा.
بلد الجنسية: الهند.
تاريخ الميلاد: 2 يونيو 1987.
البرج الفلكي: برج الجوزاء.
مكان الميلاد: باتنا، بيهار، الهند.
العمل: ممثلة.
النوع: سينما هندية.
سنوات العمل: 2010 - حتى الآن.
الاب: شاترجهان سينها.
الام: بونام سينها.
سوناكشي سينها، (بالهندية: सोनाक्षी सिन्हा)، (ولدت في 2 يونيو 1987) في باتنا، بيهار. هي ممثلة هندية بوليوودية ظهرت في صناعة السينما الهندية لأول مرة سنة 2010 مع فيلم Dabangg بجانب سلمان خان، والذي أصبح الفيلم البوليوودي الأعلى دخلاً لذلك العام. سينها تلقت مراجعات إيجابية لأدائها، فضلاً عن جائزة فيلمفير لأفضل ظهور أنثى لأول مرة. بعد ذلك عملت في بعض من أضخم الأفلام البوليوودية الناجحة بما في ذلك Son Of Sardaar وRowdy Rathore وDabangg 2 في عام 2012 وHoliday: A Soldier Is Never Off Duty عام 2014. تلقت سوناكشي مديح النقاد عن أدائها في فيلم الدراما الرومانسية Lootera عام 2013.
الحياة المبكرة
ولدت سوناكشي في 2 يونيو 1987، هي إبنة كل من الممثل والسياسي شاتروجان سينها وبونام سينها. وهي الأصغر بين ثلاثة أطفال مع شقيقين توأمين، لوف سينها وكوش سينها. أكملت سوناكشي دراستها في آريا فيديا ماندير في مومباي وتخرجت في تصميم الأزياء من جامعة شريماتي ناثيباي دامودار ثاكيرسي للنساء في مومباي ماهاراشترا، الهند.

تنحدر عائلة سوناكشي من ولاية بيهار ولكن سوناكشي تقول إنها بنجابية ولكن ليست بالولادة بل بقلبها وبعاداتها في أكل الطعام.
الحياة المهنية
بدأت سوناكشي حياتها المهنية كمصممة أزياء، صممت أزياء لأفلام مثل Mera Dil Leke Dekho عام 2005، ومشت على منصة العرض في أسبوع لاكمي للموضة عام 2008 ومرة أخرى في أسبوع لاكمي للموضة عام 2009.
ظهرت لأول مرة عام 2010 في فيلم Dabangg، والتي عملت فيها أمام سلمان خان. الفيلم أصبح الفيلم الأعلى دخلا لعام 2010، واعتبر في النهاية الفيلم الأكثر اقبالا في كل الأوقات. سينها إضطرت لإنقاص وزنها 30 كغ للتحضير لدورها كفتاة قروية. استقبلت أدائها في الفيلم بشكل جيد حيث أشار الناقد تاران أدارش إلى أن "سوناكشي سينها تبدو جديدة، تتصرف بثقة وتشكل ثنائي رائع مع سلمان. الأهم من ذلك، إنها تؤدي تعبيرات صحيحة ولم تنهزم أمام كوكبة النجوم في طاقم العمل."
ظهرت سوناكشي على غلاف النسخة الهندية من مجلة مكسيم لشهر ديسمبر 2010. وعلى الرغم من أنها لم تظهر في أية أفلام عام 2011، ولكنها فازت بعدة جوائز عن ظهورها لأول مرة. شملت هذه الجوائز جائزة فيلمفير بالإضافة إلى جائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام (IIFA) والعديد غيرها.
كان لسوناكشي أربعة إصدارات في عام 2012، أولها كان Rowdy Rathore أمام أكشاي كومار. والذي تلقى مراجعات مختلطة من النقاد، وكان إفتتاح الفيلم قويا في شباك التذاكر، وجمع تقريبا حوالي 150.6 مليون روبية (2.4 مليون دولار أمريكي) في اليوم الأول وأصبح في نهاية المطاف الأكثر إقبالاً. فيلمها التالي Joker والذي كان أيضاً بجانب أكشاي كومار، لم يكن ناجحا في شباك التذاكر، وتلقى مراجعات سلبية عديدة. أفلامها الأخرى لذلك العام كان Son Of Sardaar بجانب أجاي ديفجان، وDabangg 2 الذي كان تتمة لفيلم بدايتها الناجح Dabangg. كلا الفيلمين كانا ناجحين في شباك التذاكر، على الرغم من المراجعات المختلطة. كنتيجة لإحتشاد أفلامها في مجموعات قوية في شباك التذاكر، تم الإعتراف بها من قبل جوائز أعمال ETC كالممثلة الأعلى أجراً لعام 2012. في عام 2012 أيضاً، قامت سينها بدبلجة صوت توث في الفيلم الأمريكي Rise of the Guardians.
فيلم سوناكشي الأول لعام 2013 كان فيلم الدراما الرومانسية Lootera بجانب رانفير سينغ. على الرغم من تلقي الفيلم لإستجابة فاترة في شباك التذاكر، كلاً من الفيلم وأداء سوناكشي استقطبا المديح والثناء، مع تصوير سوناكشي لشخصية الفتاة البنغالية باكي التي تموت بسبب مرض السل، والتي تلقت عنها إشادة عالمية من النقاد. ساريتا تانوار أشارت إلى أن "نجمة الفيلم هي بلا شك سوناكشي سينها والتي تعطي أداءً ناضجاً ورقيقاً. هي تعيش الشخصية جسماً وروحاً". النقاد مدحوا أيضا الكيمياء بين سوناكشي ورانفير، حيث أشار تاران أدارش إلى أن "كل إطار في Lootera ينضح بالأحاسيس، ويرجع ذلك جزئياً إلى الكيمياء الحارقة بين العشاق على الشاشة - رانفير وسوناكشي -. الحماس والعاطفة التي تنبعث من الممثلين على الشاشة أثناء عيش شخصياتهم، سوف تترككم في دهشة وتعجب."
من أفلاهما الأخرى لعام 2013 فيلم الجريمة والرومانسية !Once Upon Ay Time In Mumbai Dobaara، والتي فيها اقترنت مع أكشاي كومار مرة أخرى، بالإضافة إلى عمران خان. وفيلم Bullet Raja بجانب سيف علي خان وR... Rajkumar بجانب شاهيد كابور.
في عام 2014، قامت سوناكشي بالأداء الصوتي لشخصية جويل في الدبلجة الهندية لفيلم الرسوم المتحركة الأمريكي ريو 2، ثم ظهرت في فيلم الأكشن والإثارة Holiday: A Soldier Is Never Off Duty بجانب أكشاي كومار حيث ظهرت في الفيلم كملاكمة.
و فيلم Action Jackson بجانب أجاي ديفجان ويامي غوتام في 5 ديسمبر 2014، والفيلم التاميلي Lingaa بجانب راجنيكانث 12 ديسمبر 2014، وفيلم Tevar بجانب أرجون كابور في 9 يناير 2015. ولاول مرة قامت بالبطولة المطلقة في فلمها akira الذي عرض 2سبتمبر 2016 وايضا مثلت في فيلم noor وكانت البطلة و صدر 7ابريل 2017
الحياة الشخصية
سوناكشي سينها نباتية ومحبة للحيوانات، وشاركت مع منظمة بيتا (PETA) في حملة تدعو لتبني وتعقيم الكلاب والقطط.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/sonakshisinhaofficial
Twitter: twitter.com/sonakshisinha
Instagram: instagram.com/aslisona
Snapchat: aslisonasnap

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف