وعد البحري - Waad Albahri

الأقسام

  وعد البحري (Waad Albahri)، مغنية سورية، من مواليد يوم 01 أكتوبر 1981 - السويداء في سوريا.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية وعد البحري.
نبذة عن قصة حياة وعد البحري.
قصة حياة وعد البحري.
اعمال وعد البحري.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: وعد البحري.
الاسم بالانجليزية: Waad Albahri.
الاسم الكامل: وعد زياد البحري.
بلد الجنسية: سوريا.
بلد الاقامة: الإمارات العربية المتحدة.
تاريخ الميلاد: 1 أكتوبر 1981.
البرج الفلكي: برج الميزان.
مكان الميلاد: سويداء، سوريا.
العمل: الغناء.
النوع: موسيقى عربية.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت الفنانة وعد البحري، الملقبة بأسمهان الجيل، في مدينة السويداء، سوريا عام 1981.
انتقلت للعيش مع عائلتها في مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة وابتدأت الغناء منذ طفولتها وهي لم تبلغ الرابعة من عمرها وشاركت في العديد من المناسبات المحلية والمدرسية منها المشاركة مرتين في مهرجان الطفولة في المجمع الثقافي في مدينة أبوظبي عام 1992 وعام 1995.
عام 2001 شاركت في مهرجان دبي للتسوق في برامج ليالي دبي مع الفنان الخليجي خالد الشيخ.
عام 2002 حصلت على بكالوريوس من كلية إدارة الأعمال من جامعة أبو ظبي وفي نفس العام شاركت بأغنية منفردة في مهرجان الأغنية العربية في القاهرة.
عام 2003 شاركت في مهرجان حلب للأغنية العربية في سوريا.
عام 2004 شاركت في برنامج "سوبر ستار العرب" الذي كان يعرض على شاشة تلفزيون المستقبل اللبناني ووصلت حتى النهائيات وهو المحطة الأهم في حياتها الفنية.
عام 2008 قامت بغناء جميع أغاني الفنانة الكبيرة أسمهان في مسلسل "أسمهان" الذي قامت ببطولته الفنانة سلاف فواخرجي ومن إخراج شوقي الماجري والذي حاز على جوائز عدة في عدة مهرجانات والمسلسل الأكثر متابعة بالدرجة الأولى لشهر رمضان.
في نفس العام شاركت في مهرجان الأغنية العربية في مسرح السيد درويش بالإسكندرية وفي دار الأوبرا في القاهرة كما شاركت في مهرجان القاهرة للسينما والإعلام في أوبريت غنائي بمشاركة فنانين كبار مثل أنغام وإيهاب توفيق ووائل جسار وجنات ومن ألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعي. وقامت بإعادة تسجيل أغاني خليجية قديمة في إذاعة صوت الخليج بقطر.
عام 2009 شاركت في حفل لتكريم الفنانة أسمهان في المغرب وأحيت حفلة لتكريم المطربة أسمهان في دار الأوبرا السورية بدمشق والعديد من المهرجانات العربية.
عام 2010 قامت بغناء تتر المسلسل الإذاعي "الإمام الشافعي" للإذاعة المصرية والتلفزيون المصري كما شاركت في المهرجان الدولي للأغنية في الإسكندرية بمسرح سيد درويش بمشاركة الفنان وائل جسار وشاركت في حفل جامعة الدول العربية (القمة العربية) وافتتاح قناة وطني الكبير في ليبيا.
عام 2011 قدمت أول أعمالها الخاصة وصورت فيديو كليب أغنية "يوم واتنين" من إنتاج شركة عالم الفن وقناة مزيكا. كما قامت بغناء 30 أغنية ورباعيات مسلسل "مسألة كرامة" من إنتاج شركة "صوت القاهرة" بطولة حسن يوسف وريم البارودي وشاركت في افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية العشرين في دار الأوبرا المصرية كما تم اختياراها ضمن نخبة من المطربين العرب أمثال "علي الحجار وحميد الشاعري وإيمان البحر درويش" للمشاركة في أوبريت "يا وطن" إحياء لذكرى مرور 15 عاماً على إنشاء قناة الجزيرة القطرية.
عام 2012 أطلقت أول أبوم غنائي خاص بها بإسم "أغير حياتي" وضم 10 أغاني منوعة من إنتاج شركة عالم الفن.
تقوم حالياً بتحضير تسجيل أغنيتها السينجل الجديدة "تعبت قلبي" بالإضافة إلى قيامها بتلحين وغناء أدعية للشاعر محمد جمعة والمتوقع طرح هذه الأدعية في شهر رمضان 2013.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/WaadAlBahriOfficial
Twitter: twitter.com/WaadAlBahri

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف