أفضل 10 الأطعمة التي تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

الأقسام

ارتفاع ضغط الدم ، هو حالة تسبب تدفق الدم عبر الشرايين بمعدل ضغط أعلى من المعتاد. يمكن أن يضر الشرايين ويؤدي إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب . وهو مرض شائع لدى معظم البالغين ، وقد لا يتم اكتشاف هذه الحالة في كثير من الأحيان لسنوات. يمكن تحسينه من خلال الحفاظ على وزن صحي وتناول الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تفتح الأوعية الدموية وتخليص الجسم من الصوديوم الزائد. إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية لمحاربة ارتفاع ضغط الدم ، ففكر في بعض الأطعمة الصحية واللذيذة . نحن نعلم أن ضغط الدم يمكن أن ينخفض ​​عن طريق تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكولسترول ، و بإستهلاك الفواكه الطازجة والخضروات ومنتجات الألبان والحليب الخالية من الدهون أو قليلة الدسم. فيما يلي عشرة أطعمة تساعد على مكافحة ارتفاع ضغط الدم وتبقيك بعيدا عن ضغط الدم.


10. الموز


الموز ليس فقط  لذيذ ، كما يساعد الموز على التقليل من خطر الإصابة بسكتة دماغية وأمراض القلب. يحتوي على أعلى معدل من البوتاسيوم إلى الصوديوم. غالباً ما ينصح بالبوتاسيوم للأشخاص الذين يتناولون مدرات البول. لذا فإن تناول واحد إلى اثنين من الموز يوميًا يساعد على استعادة مستويات السكر في الدم أيضًا.

9. بذور عباد الشمس غير المملحة

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم
بذور دوار الشمس هي أيضا مصدر غني بالمغنيسيوم. ربع كوب من بذور دوار الشمس بمثابة وجبة خفيفة و مغذية - ولكن تأكد من أن البذور غير مملح ، لأن بذور دوار الشمس المملحة تحتوي كميات عالية من الصوديوم ، والتي تريد تجنبها.

8. الشوكولاته الداكنة

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

تشير دراسة نشرت في عدد يوليو 2007 من مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA) إلى أن تناول كميات صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميا يساعد على خفض ضغط الدم. من المعروف أن الفلافانول ، الموجودة في الشوكولاتة الداكنة ، تحسن العديد من عوامل الخطر القلبية الوعائية الهامة وتقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.   إقرا أيضا 
طريقة عمل بامية بالزيت

7. بذر الكتان  

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

حاول إضافة بذور الكتان إلى أي شيء تأكله تقريبًا. فهي غنية بالألياف ويمكنها مساعدة أولئك الذين يحاولون الحفاظ على نظام غذائي صارم وصحي. كما أنها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحارب الالتهابات .

6. السبانخ

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

السبانخ منخفض في السعرات الحرارية ، و غني بالألياف ، وغني بامغذيات القلب الصحية مثل البوتاسيوم ، foliate ، والمغنيسيوم ، أنه عنصر أساسي لخفض والحفاظ على مستويات ضغط الدم صحية.

5. الطماطم

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

فهي غنية في الليكوبين ومضادات الأكسدة الهامة الأخرى التي تساعد على خفض ضغط الدم. الطماطم (البندورة) هي مصدر جيد للبوتاسيوم. وقد تبين أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبوتاسيوم تقلل ضغط الدم المرتفع وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

4. الثوم

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

الثوم هو غذاء جيد للمساعدة في مكافحة ارتفاع ضغط الدم لأنه يعمل كمرقق للدم. عند قطعه ، فإنه ينتج أيضًا الأليسين ، وهو مركب له خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات. هذا يمكن أن يساعد في محاربة العديد من الأمراض التي قد تنتج عن ارتفاع ضغط الدم ، مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب. الثوم يساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

3. الحليب منزوع الدسم

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

شرب الحليب الخالي من الدسم  أو الحليب بنسبة 1٪ سيوفر الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د ، وثلاث مغذيات تعمل كفريق للمساعدة على خفض مستويات ضغط الدم بنسبة تتراوح بين 3 و 10٪.

2. فول الصويا

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

هذه الحبوب توفر كمية وافرة من البوتاسيوم. عندما يكون البوتاسيوم منخفضاً ، يحتفظ الجسم بصوديوم ويزيد الصوديوم كثيراً من ضغط الدم.عندما يكون البوتاسيوم عاليًا ، يتخلص الجسم من الصوديوم ، مما يحافظ على انخفاض ضغط الدم. تحتوي فول الصويا أيضا على الايسوفلافون ، والتي تساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

1. أطعمة كاملة الحبوب (مثل دقيق الشوفان)

10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم

كل أطعمة الحبوب هي مصادر ممتازة لللألياف والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت. ويقترح وايزمان الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل الحنطة السوداء والدخن.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف