7 ماسكات وقولي وداعا لـ«حب الشباب»


 حب  الشباب مشكلة من المشاكل الكبرى لدى الكثير من الشباب والفتيات، خاصة في سن المراهقة مما  يجعلهم يبحثون دائمًا عن حلول من أدوية وكريمات وغيرها، بالإضافة إلى تلك الحلول الطبية هناك عدد من الوصفات الطبيعية، التي قد تأتي بنتيجة في بعض الحالات.
ماسك العسل والقرفة :
اخلطي ملعقة طعام صغيرة من العسل مع القليل من مسحوق القرفة جيداً ثم ضعي الخليط على الحبوب واتركيه لليوم والثاني, حاولي تجاهل ملمس العسل الدبق حتى تحصلي على وجه صافي جميل اليوم الثاني..
 ماسك الدقيق وزيت الزيتون:
ملعقه واحدة من الدقيق
ملعقه زيت زيتون
 ملعقه لبن ونصف ليمونه
 يخلط جيداً ويفرد علي الوجه لمده 20 دقيقه ثم يغسل بالماء استعمليها لمدة ثلاثة ايام وستذهلين بالنتيجة.
ماسك لبن البودرة:
نخلط ملعقتين من لبن البودره مع ملعقتين من اللبن السائل ثم نضعهم علي البشره لمده 20 دقيقه ويغسل بالماء البارد او الدافئ سهلة ولاتحتاج الكثير واستعمليها لمدة اسبوع على التوالي ونقول وداعاً لحب الشباب.
 ماسك الزبادي بالإسبرين:
وهو ماسك سريع المفعول ونتائجه مذهله نحضر نصف علبه زبادي ونذوب بها قرص اسبرين ونتركه حتى يذوب و ثم يترك نصف ساعه علي البشره ويغسل بالماء البارد .
ماسك الجريب فروت :
قومي بتقشير حبة من الجريب فروت وتقطيعها إلى شرائح رفيعة وأضيفي حبة من الليمون المقشر والمقطع إليها واخلطيهم في الخلاط، أضيفي إليهم 3 ملاعق من العسل مع استمرارك بالخلط ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بغسله بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً وستلاحظين أنك تتخلصين من حب الشباب يوماً بعد يوم
ماسك الليمون والبيض:
  بياض بيضة
نصف ليمونة
الطريقة: اخفقي بياض البيضة جيداً ثم أضيفي له عصير نصف ليمونة حتى تحصلي على عجينة متماسكة ضعيها على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بطريقة التربيت، طبقيه من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين نتائج سريعة ومدهشة على بشرتك.
 ماسك الحمص المطحون (المغربي):
 ملعقة كبيرة مسحوق الحمص
ملعقة صغيرة غسول الابيض او الطمي المغربي
 نصف حبة خوخ
ملعقة عسل نحل
 ملعقة من بياض البيض
 طريقة عمله : ضع جميع المكونات واخلطهم جيداً وتوضع كقناع لمدة ساعة او ساعة ونصف والاسترخاء التام عند وضعه . يعتبر كريم الترطيب أحد اهم مستحضرات العناية بالبشرة التى لا تستغني عنها كل إمرأه تسعى دوما للحفاظ على شبابها وجاذبيتها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف