كيف تجعلين من منزلك ملاذك الخاص خلال شهر رمضان؟


في هذا الوقت من العام، تشعر العديد من السيدات بالسكينة والروحانية، لذا نراهن يفضلن البقاء داخل المنزل، ونرى العائلات والأصدقاء في تجمعات دائمة، فلما لا تجعلي بيتك يزهو ببصمة رمضانية هذه السنة؟
إليكِ بعض نصائح الديكور من قناة “إتش جي تي في” HGTV لإضفاء مزيد من الرحابة بقدوم الشهر الفضيل؛ ما يغمر عائلتكِ بأجوائه الروحانية.
التمر – متعدد الاستعمال
للتمر عدة أنواع وأشكال وألوان، بل حتى يوجد أكثر من 100 نوع من التمر. وغالباً ما نبدأ بها وجبة الإفطار. أحضري إناء جميلا من الكريستال واملئيه بالفواكه المفيدة وضعيه على مائدة الطعام لتكون قطعة تزيينة، وستكون أيضاً متاحة عند غروب الشمس في وقت الإفطار.
اجعلي من الطاولة قطعة فنية!
القطعة الفنية التي تضعينها في منتصف المائدة ليست حِكراً على موائد الطعام فقط، يمكنك أيضاً تزيين طاولة القهوة أو قطع غرفة الجلوس الجانبية بها أيضاً. وتُعتبر الورود، والشموع والفوانيس من أهم وسائل التزيين في الشهر الفضيل.
كما تحظى النقوش المغربية بشعبية كبيرة خلال هذا الوقت من العام، وذلك لأنها تدمج بين فنون النقش الإسلامي والحضارة الأفريقية. وتشكل الألوان الغنية في رمضان مثل: الأحمر الداكن والأخضر والأزرق، وجميعها عناصر رائعة لإضافة المزيد من الدفء من خلال مزجها مع أضواء الشموع والفوانيس الهادئة، للحصول على جو مميز.
كما يمكنك وضع صينية كلاسيكية من الفضة في منتصف طاولة القهوة وقومي بتنسيق أكواب الشاي المغربية بألوانها الغنية.
الإضاءة سيدة الموقف
للإضاءة قدرة على خلق جو ساحر تنصهر فيه كل عناصر الغرفة. ضعي مصابيح على الطاولة أو مصباحا أرضيا بجانب أريكتك المفضلة لتستمتعي برُكن خاص بك لقراءة القرآن خلال الشهر الكريم.
تتسم إضاءة المصابيح بهدوء واحتواء تجعلكِ تشعرين بأنكِ في عالمك الخاص! للفوانيس على الطراز المغربي مكانة خاصة في رمضان، فهي تغمر المكان بإضاءة آسرة، كما أن خيوط الضوء التي تخرج من النقوش على الفانوس تنعكس لترسم ظلالاً رائعة على جدرانك.
وإذا كنت تُفضلين التصاميم الحديثة في منزلك، ستجدين في الفوانيس الزجاجية العصرية ذات الأطراف الهندسية الذهبية ما يأسُرك ويعبر عن لمساتك الخاصة.
عائلتك دائماً معك
يوقظ شهر رمضان فينا الحنين للأقارب والأصدقاء، لهذا تكثر زيارات العائلة والأصدقاء خلال الشهر. ولكن للأسف، قد لا يستطيع الجميع المشاركة في بعض الأحيان بهذه الزيارات حسب ظروفهم. لا تدعي هذا الأمر يؤثر على وجودهم بقربك.
اشعري بوجودهم طوال الوقت واجعلي من عائلتك جزءاَ من منزلك من خلال عرض صورهم في أرجاء بيتك. وضعي العديد من صورهم واللحظات الرائعة التي التقطتها في إطارات جميلة لترسم على شفاهك البسمة كلما رأيتِ إحداها.

اختاري إطارات بألوان محايدة ولتكن الصور هي محط الأنظار والاهتمام، إذا كنت ترغبين بتصميم جو فني جريء، اختاري إطارات باللون الأحمر، ورتبيها بطريقة عشوائية ليشكل انطباعا بالفوضى الخلاقة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف