تورط زوجة مؤسس ”سناب شات” في فضيحة مالية

الأقسام


 ورد اسم عارضة الأزياء الاسترالية ميراندا كير في قضية اختلاس صندوق التنمية الماليزي ، بحكم علاقتها العاطفية السابقة بالملياردير الماليزي جو لو، والتي دامت لسنة تقريبًا، تلقت منه خلالها مجموعة من الهدايا الثمينة التي بلغت قيمتها حوالي 4.5 مليون دولار.
وحصلت نجمة فيكتورياز سيكريت على ماسة ثمنها 1.72 مليون دولار من صديقها السابق بمناسبة عيد الحب، إضافة إلى قلادة ماسية قيمتها 3.8 ملاين دولار، ومجموعة مجوهرات بـ 1.98 مليون دولار.
وذكر موقع “باج سيس” أن ميراندا كير “تعاونت كثيرًا مع المحققين” دون إعطاء تفاصيل إضافية، وللإشارة فعارضة الأزياء الفاتنة هي طليقة الممثل الإنجليزي أورلاندو بلوم ،وصديقة سابقة لعدد من أغنياء العالم، ومتزوجة حاليًا بالملياردير الأمريكي إيفان شبيغل مؤسس تطبيق “سناب شات”، وبالتالي يرجح أن تكون قد أعادت بعضًا من الهدايا أو كلها.
 أما النجم ليوناردو ديكابريو المتورط في الفضيحة نفسها، فأكدت وسائل الإعلام الدولية أنه أعاد للعدالة الأمريكية الهدايا التي تلقاها من صديقه جو لو، وعلى رأسها لوحة لبيكاسو، وجائزة الأوسكار التي تعود للنجم الراحل مارلون بروندو.
و الملياردير جو لو هو زوج ابنة الوزير الأول الماليزي نجيب رازاق، ومتهم في فضيحة تبييض الأموال المختلسة من الصندوق المالي الحكومي “شركة التقدم الاستراتيجي بماليزيا ” 1MDB، المتورط في عدة قضايا جنائية عبر العالم، ما جعله مطلوبًا في قضايا دولية ، فالقضاء الأمريكي وحده يسعى إلى استعادة 1.6 مليار دولار من الأموال المبيضة على شكل مجوهرات وهدايا عينية.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف