أهم النصائح لإستخدام الدافية الكهربائية بصورة آمنة

الأقسام

يعتبر إستخدام المدفأة الكهربائية ، هو الحل الأنسب لليالي شديدة البرودة الشتوية ، خصوصا مع إنخفاض درجات الحرارة الشديدة ، و لكن كثيرا ما تحدث حوادث نتيجة عدم إتباع تعليمات الأمان عند تشغيل هذه الدفايات .


 لذلك جمعنا لك مجموعه من تعليمات الإستخدام الآمن للدفايات الكهربائية في فصل الشتاء ، بدون مخاطر :

- يجب إبعاد الدفاية عن الأرض ، في حال إمكانية الإصطدام بها بدون قصد ، خصوصا في حال وجود أطفال أو حيوانات أليفة ، حيث أن الإصطدام بها قد يتسبب بحروق مكان ملامستها ، فقومي بإبعاد المدفأة الكهربائية عن الإرض قدر الإمكان ، و تأكدي من أن طفلك لن يستطيع الوصول لها أو جر سلكها حتي لا يسقطها .

الموقف التلقائي :
إختاري توفر خاصية غلق المدفأة تلقائيا في حال تحريكها أو سقوطها ، حتي تتجنبي أخطار الدفايات الكهربائية ، و يمكنك التأكد من توفر هذه الخاصية من البائع عند الشراء .

مقبض الدفاية :
- إحرصي عند الشراء أن يكون مقبض الدفاية عازل تماما للحرارة ، و تأكدي قبل رفع المدفأة و تحريكها بأن المقبض بارد بمحاولة لمسة قبل حملها ، حتي لا تسقط منك في حال إرتفاع درجة حرارته .

درجة حرارة الدفاية :
- إختاري حرارة المدفأة عند التشغيل ، بحيث تكون متوسطة ، و لا ترفعي الحرارة جدا ، حتي تتجنبي إصابة أفراد أسرتك بنزلات البرد ، نتيجة الخروج من مكان دافئ جدا لمكان بارد مباشرة .

تنظيف الدفاية :
- حسب تعليمات الكتالوج المرفق ، يساعد علي الإبقاء علي كفائتها لأطول وقت ممكن ، و يجب الحرص عند تنظيفها بالتأكد من أنها غير متصلة للكهرباء ، و لا تقومي بتحريك شموع التدفئة أو الأسلاك المتصلة بها .

يفضل تدفئة الغرفة قبل النوم ، و فصل الدفاية أثناء النوم تجنبا لأي حوادث لاقدر الله .

نصائح هامة جدا قبل شراء الدفاية :
- دفاية الزيت من الخيارات الآمنة ، سعرها متوسط ، و تسخن الزيت في الريش ، و لكنها تحتاج وقت طويل حتي تسخن الغرفة و تدفئها .

- تعتبر الدفاية الهالوجين من أخطر أنواع الدفايات ، نظرا لأنها قابلة لإشعال الحرائق و الإشتعال ، لذا يفضل عدم إستخدامها بغرف النوم .
تعتبر الفاية المروحة من الخيارات الجيدة أيضا ، و لكنها تحتاج وقت طويل حتي تدفئ الغرفة .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات