خطوات مهمة للعناية ببشرتك قبل تطبيق المكياج


للحصول على مكياج متقن وثابت طوال اليوم، علىك إعداد البشرة بشكل جيّد والحفاظ على جمالها ورونقها وإطلالتها الساحرة، بإتباع بعض الخطوات الضرورية والمهمة لتحضير الوجه قبل تطبيق المكياج، ما يعدّ من الأمور الأساسية لجعل مكياجك الخاص يبدو متألقاً وبأفضل طلّة، ويساعد أيضاً على تحقيق إسترخاء عضلات الوجه وتفتيح مسام البشرة.
وللتعرّف على هذه الخطوات الضرورية، تابعي معنا هذا الموضوع :
تنظيف البشرة
لا يجب تطبيق المكياج على بشرة غير نظيفة، بل إختاري نوع جيد من غسول البشرة الذي يتناسب مع نوع بشرتك، وقومي بتطبيق كمية مناسبة من الغسول على بشرتك المبللة بالماء واتركيه لمدة 3 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. ولإختيار نوع الغسول المناسب إتبعي النصائح التالية:
- للبشرة الجافة إحرصي على إستخدام منظف غني بنسبة من المرطب، للحفاظ على ترطيب بشرتك المثالية
- للبشرة الدهنية يجب إختيار نوع غسول الوجه القادر على التحكم في الإفرازات الزائدة لزيوت البشرة.
تقشير البشرة
الخطوة الثانية المهمة بعد تنظيف البشرة تكمن بتقشير بشرة الوجه والرقبة بشكل جيد. وهنا لا بد من إختيار الأنواع الجيدة من مقشرات البشرة حسب نوع بشرتك، مع ضرورة عدم تكرار هذه الخطوة بشكل يومي، على أن تطبّق هذه التقنية لمرتين فقط كحدّ أقصى خلال الأسبوع.
تطبيق التونر
إن إستخدام تونر البشرة هو عامل ضروري لا يجب الإغفال عنه أبداً، لأن ذلك يساعد في الحفاظ على مستويات حموضة البشرة. ولتحقيق أفضل النتائح قومي بتغميس قطعة من القطن في التونر المفضل لديك، ثم قومي بمسح بشرة الوجه والرقبة جيداً.
وضع الكريم المرطب
قبل المباشرة بوضع المكياج، لا يجب أبداً إهمال وضع الكريم المرّطب للبشرة، حيث أن هذا الروتين اليومي يساعد على ترطيب البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد والحبوب.
الكريم الواقي من الشمس
إن استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي هو أمر ضروري للبشرة، لذلك لا تترددي بوضع كمية

مناسبة من الكريم الواقي من الشمس على بشرة الوجه والرقبة وباقي الأماكن المعرضة للشمس، بهدف حماية بشرتك من أضرار الشمس الكثيرة ووقايتها من الإصابة بسرطان الجلد.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف