الرئيسية عادات قد تدمر الحياة الزوجية

عادات قد تدمر الحياة الزوجية

من أهم العادات الخطرة التى قد تؤدي لنهاية وتدمير الحياة الزوجية :– حدوث اختلال في الحوار و التواصل بين المرأة و الرجل وذلك لأن كليهما يتوقع أن الآخر يفهمه و يفهم ما يريده بدون الحاجة إلى أن يعبر له مثل العلاقة الجنسية  فقد يخجل كلا الطرفين من قول ما يحبه و ما يريده من  الآخر فيها مما يجعل حياتهما تمتلئ بالملل مع عدم قدرة كليهما على البوح للآخر بما في نفسه خجلاً من ردة فعله و لحل هذه المشكلة على كلا الزوجين أن يجنبا هذا الخجل جانباً و يتحدثا لبعضهما بصراحة عما يوجد بداخليهما حتى يصبح الأمر واضحاً تماماً.
– كثرة التذمر وعدم الصبر من أحد الزوجين تحول حياتهما إلى جحيم و لذلك يجب عليهما أن يتسما بالصبر  وأن يتعاملان مع بعضهما على أساس الإحترام والتفاهم .
– يجب الإبتعاد عن الشجار و الصراخ و توجيه العتاب و اللوم في حالة حدوث الخلافات بين الزوجين لأن هذا سيجعل المشكلة تتعقد أكثر و يحدث شرخاً في العلاقة بينهما سيتسع كلما مر الزمن.
– الغيرة الزائدة عن اللزوم تحول الحياة جحيم بكل معنى الكلمة و هي تكون أكبر من جانب المرأة للرجل لأن طبيعة المرأة و فطرتها تجعلها كذلك مما يجعل الرجل يكره غيرتها على عكس المرأة التي تعشق غيرة الرجل عليها إن كانت في حدود معينة.