الرئيسية أسباب الإصابة بالسمنة وعلاجها

أسباب الإصابة بالسمنة وعلاجها

 توميء الشواهد والابحاث العلمية  إلى أن أكثر من  75 % من السيدات في جمهورية مصر العربية اللاتي تمر أعمارهن 30 عاماً تعانين في الوقت الحاليًّ من مبالغة مفرطة بضع الشئ في الوزن وذلك طبقاً لأخر توثيق صادر عن ممنهجة الصحة الدولية .
وللسمنة 5 عوامل أساسية كما تقول الدكتورة أيناس شلتوت أمراض الباطنة العامة والسكر بكلية الطب جامعة العاصمة المصرية القاهرة .
أهمهما العادات الغذائية السيئة وقلة الحركة بالأضافة الى أسباب وراثية كوجود أحد من الوالدين أو كلاهما جريحاً بالسمنة أو لوجود عوامل مرضية مثل إختلال الهرمونات في الجسم .

أو لأسباب نفسية مثل الاصابة بالأكتئاب الذي يؤدي الى تناول قدرا كبيرا من الأكل .
وتنوه الدكتورة أيناس من عدم التهاون في دواء تلك المشكلة وتنهى عن الاستسلام للأمر الواقع وأن تتجنب على الإطلاقً تناول الوجبات السريعة لانها غنية بالدهون مثل وجبات التيك أواى او الشوكولا والشيبسي والمشروبات الغازية لانها تضيف إلى المشكلة .
وتنصح الدكتورة أيناس أي سيدة تعانى من السمنة المفرطة ان تلجأ للأشياء الفعالة المتمثلة في سيستم غذائي سليم وممارسة الرياضة .
وفي النهايةً اللجوء إلى العمليات الجراحية في مستشفيات معترف بها في حالات السمنة المفرطة مثل عمليات الحزام المعدى والتدبيس وتغيير الأمعاء .