لا تتناول الكرنب والكابوتشي.. لهذا السبب

الأقسام


 نعرف أن الخضروات مفيدة لصحتنا، ولكن كشفت دراسة جديدة أن تناول الكابوتشي قد يعرضك للإسهال، فإليكم التفاصيل.
كشفت دراسة أن المواد الكيميائية الموجودة في البروكلي تسبب في إسراع حركة الأمعاء في الجسم، والتي يمكن أن تؤدي إلى القئ والاسهال، ويحتوى الكابوتشي والكرنب على مركب يدعى "ايسو ثيوسيانات الأليل"، وهو المركب المسؤول عن النكهات المرة في الكرنب، والكابوتشي.
ووجد الباحثون أن هذا المركب يجعل الأمعاء تعاني من الحساسية، فعندما تأكل الكرنب أو الكابوتشي، فإنه يعطي تحذير للمخ، وذلك لتسريع حركة الأمعاء، وذلك عن طريق ضخ كميات كبيرة من السيروتونين، وهو أحد منشطات الأعصاب في الأمعاء، والتي ترسل إشارات للمخ، وعندما يستجيب المخ لهذه الإشارات يسبب الاسهال والقئ.
وعندما نتناول الكرنب فان بعض الخلايا تنتج 90% من السيروتونين، وهي مادة كيميائية تنظم المزاج والشهية، وبعض الخلايا تنتج انيتروكرومافين، وهذه الخلايا قادرة على الشعور بمركب ايسو ثيوسيانات الأليل، والتي نجدها في الكرنب والكابوتشا، وهي ما تهيج الأمعاء عن طريق التسبب في التهابات.
ويقول البروفيسور ديفيد جوليوس، الباحث الرئيسي في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إن الكرنب والخس يعطي إحساسا بعدم الراحة، مما قد يحذرك بحدوث نوع من أنواع الحلقات الالتهابية.
ويشير العلماء إلى أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، هم أكثر الحالات التي تتميز بحدوث أحد العرضين الامساك أو الإسهال، حيث يزيد لديهم الأعراض عند تناول الكرنب أو الكابوتشي.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف