في رمضان.. ابتعدي عن البوفيه المفتوح


 معظمنا يشعر بالفرح عندما يذهب لتناول الإفطار برمضان بمكان به بوفيه مفتوح ليتناول جميع الأطعمة التي يريدها , ولكن للأسف كشف دراسة أن البوفية المفتوح يعرضك لأضرار صحية كثيرة لأنه يجعلك تتناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون أن تشعر , فأليكم تفاصيل الدراسة .
وجد الباحثون أنك ممكن أن تكتسب أكثر من 5000 سعرة حرارية يوميا في البوفيه الشامل, وقد كشف خبراء الطعام الصحي أن البوفية المفتوح  يمكن  أن تؤدي إلى تناول أكثر من ضعف السعرات الحرارية اليومية الموصى بها كل يوم.
ومن المعروف أن كمية السعرات الحرارية اليومية الموصى بها من النساء هي 2000 سعر حراري، في حين أن الرجل 2500 سعر حرارى.
وكشفت النتائج أنه يجب عليك تجنب السعرات الحرارية الكبيرة فى وجبة الإفطار إذا كنت لا تريد أن تزيد وزنك ,  فضلا عن تجنب المعجنات .
وأكد الباحثون أن المشروبات الغازية يمكن أن تضيف سعرات تصل إلى ما يقرب من 700 سعر حراري، وكمية من البطاطس المقلية تضيف 704 سعر حراري.
كما أشار الباحثون إلى أن زيادة السعرات الحرارية يرفع من خطر إصابة المعدة بالحموضة والانتفاخ وزيادة معدل الغازات لأنها تستهلك المزيد من حامض المعدة.
وأضاف الباحثون أن تناول المزيد من اللحوم فى وجبات البوفيه المفتوح تؤدى إلى العديد من المشاكل فى المخ والمعدة مع تغير رائحة الفم وزيادة الرائحة الكريهة للعرق.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف