حصريا ... عشرة فوائد جديدة لمسحوق النشا

الأقسام


نقدم لكي اليوم سيدتي من خلال موقعك المفضل شموس نت ، 10 استخدمات جديدة ورائعة لمسحوق النشا ، تعرفي عليها فقط من خلال موقعنا :

1- دواء التهابات البشرة :
يمكن استعمال مسحوق النشا كعلاج فعّال لتهدئة التهابات البشرة والتي تحوي على حساسية الجلد أو حروق الشمس. اخلطي 3 ملاعق من النشا ما الماء لمنخض الحرارة للاستحواز على خليط ذو قوام متجانس. باستعمال قطعة من القطن، وزعي الخليط على الأماكن المصابة، اتركيها حتى تجف تمامًا، ويكرر هذا العديد من مرات أثناء هذا النهار.

2- دواء القدم الرياضي :
في الكثير من الحالات، تتم الإصابة بالقدم الرياضي حصيلة للعدوى الفطرية على القدمين، حيث تنمو الفطريات في الأماكن الرطبة والدافئة. وتعتبر الأقدام هي بيئة مناسبة لتراكم مثل هذه الفطريات مع مبالغة التعرق بداخل الأحذية، خاصةً الأحذية الرياضية. تمتاز النشا بخواص تعين على امتصاص النداوة، الأمر الذي يجعلها دواء فعّال للوقاية من القدم الرياضي وفطريات القدمين. رشي قدميكِ جيدًا بمسحوق النشا للحفاظ على جفافها ومنع تراكم الفطريات.

3- القضاء من رائحة العرق :
تمكُّن النشا على امتصاص النداوة، إلى منحى عدم حضور رائحة لها، يجعلها من العناصر المتميزة لتحضير مزيلات رائحة التعرق. اخلطي 3 ملاعق هائلة من مسحوق النشا مع 4 ملاعق من بيكربونات الصودا و5 ملاعق هائلة من زيت جوز الهند، و 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. تخلط جميع العناصر معًا في صندوق نقي للاستحواز على خليط ذو قوام سميك.

4- تجهيز الألوان المنزلية للأطفال :
تَستطيعِ تجهيز ألوان منزلية متميزة لتلوين وجوه الأطفال بأمان كامِل. تخلط ربع كوب من النشا مع عدد 2 كوب ماء منخض الحرارة، ثم تترك لتغلى على النار للاستحواز على قوام سميك. يصب الخليط الناتج في العديد من أوعية ضئيلة، ثم تخلط كل منها مع ألوان الغذاء.

5- القضاء على بقع الزيت من الملابس :
بصرف النظر عن توافر الكثير من تقنيات غسيل الملابس للتخلص من البقع، سوى أن مسحوق النشا يعتبر من العناصر المتوافرة ورخيصة السعر. تَستطيع النفع من مسحوق النشا في التخلص من بقع الزيت العالقة بالملابس، لاغير قومي ببخ الضئيل من مسحوق النشا على أماكن البقع، واتركيها للعديد من ساعات كي يعمل النشا على امتصاص الدهون من داخل النسيج. بعد هذا، تغسل الملابس بالأسلوب المعتادة.

6- بدلا من الشامبو الجاف :
إن كان ليس لديكي الوقت الكافي ، فبأمكانك إستخدام مسحوق النشا لتسهيل تمشيط شعرك والتخلص من الدهون الزائد كبديل فعّال للشامبو الجاف. اخلطي كميات متساوية من مسحوق النشا مع البيكنج بودر ، وقومي ببخ الضئيل من الخليط على الشعر وفرشاة الشعر. ومع تمشيط الشعر، سيساعد هذا على إزاحة الزيوت الزائدة من الشعر والحفاظ على النظافة والحيوية.

7- التخلص من تسلخات حفاضات الأطفال :

مسحوق النشا من أمثل العلاجات المنزلية المجربة لتهدئة تسلخات الحفاض للأطفال الرض ، استخدمي الضئيل من النشا نحو تحويل الحفاض. كا يمكن خلط الضئيل من النشا مع الماء خلال تحميم الأطفال لتجنب التهابات البشرة.

8- تجهيز البكينج بودر ( صودا الخبز ) :
تَستطيعِ تأهب مسحوق الخبز بسهولة في المنزل باستعمال النشا. اخلطي كمية من النشا مع 2 كمية من بيكربونات الصوديوم واستخدميها في أغراض الخبز.

9- تلميع الأواني الفضية :
استخدمي النشا لتلميع الأواني والجواهر الفضية واسترجاع رونقها مكررا. اخلطي مسحوق النشا مع الماء للاستحواز على خليط متجانس. باستعمال قطعة من القماش المبلل، استخدمي الخليط لفرك الأواني جيدًا. اتركيها حتى تجف تمامًا، ثم نظفيها بقطعة من القماش.

10- تطهير السجاد :
ضعي كميات مناسبة من النشا على أماكن البقع والاتساخ على السجاد، اتركيها لفترة 30 دقيقة . ثم استخدمي المكنسة الكهربية لتنظيفها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف