تخلصي من آلام العضلات بعد التمرين بهذه الطرق


 عندما تمارسين التمارين الرياضية وتعانين من ألم في عضلاتك فهنا يكون الأمر مزعجا حيث لا تتمكني من القيام بأبسط الأمور مثل المشي أو صعود ونزول السلالم، لكن سنساعدك اليوم من خلال تقديم أفضل الطرقات التي يمكنك اعتمادها من أجل التخلص من آلام العضلات بعد التمرين.
بدايةً عليك أن تعلمي أنه حتى ولو كنت تعانين من ألم في العضلات لا يجب أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية إذ يعني هذا التشنج أن عضلات جسمك تصبح أقوى. أما من الأمور التي يمكنك إعتمادها:
اتباع نظام غذائي صحي: لا يعلم معظم الناس أن للطعام أثر كبير على الألم الذي تشعرين به في عضلات الجسم. عليك التأكد من إضافة الأطعمة التي تحتوي على البروتين والكاربوهيدرات والدهون إلى نظامك الغذائي. كما عليك التأكد من حصولك على النسبة الكافية من المياه خلال النهار إذ يمكن لجفاف الجسم أن يؤدي إلى زيادة حدة العارض الذي تعانين منه.
وضع الثلج: يساعد الثلج على الحد من الألم الذي تعانين منه. يفضل عادةً البدء بوضع مكعبات الثلج على الجسم لمدة 20 دقيقة تقريبًا بعد يومين من ممارستك التمارين الرياضية الحادة.
تدليك الجسم: من منا لا يحب الحصول على جلسة تدليك خصوصًا عند معاناتنا من ألم معين؟ لذلك، إما احجزي في المنتجع الصحي أو اطلبي من زوجك أن يدلك المنطقة التي تعانين من الألم فيها لمدة 20 دقيقة.
تناول الزنجبيل: أجريت دراسة على بعض الأشخاص وأظهرت أن أولئك الذين تناولوا الزنجبيل قبل ثمانية أيام من ممارستهم التمارين لم يعانوا من أي تشنج في العضلات.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف