الرئيسية إختاري غسول الإستحمام بحسب بشرتك وذوقك ومزاجك

إختاري غسول الإستحمام بحسب بشرتك وذوقك ومزاجك


الاستحمام هو جزء من روتينك اليومي، لذلك يجب الإهتمام جيداً بتفاصيله وبالمستحضرات التي تستخدمينها. فما هي طريقة اختيار غسول الإستحمام المناسب لك، وعلى أي أساس يتم هذا الإختيار؟
ما هو نوع بشرتك؟
مما لا شك فيه هو أنك من المهم أن تختاري جل الإستحمام بحسب نوع بشرتك ليتلاقى مع حاجاتها.
فإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، يمكنك استعمل أي من أنواع غسول الإستحمام، ويُنصح باستعمال النوع الذي يحتوي على حبيبات التقشير مرة في الأسبوع، وذلك لأنه يساعد البشرة على التنفّس، ويساهم في فتح المسامات المغلقة وخروج الأتربة والأوساخ العالقة في داخلها.
أما إذا كانت بشرتك جافة تعبة وحساسة، فاختاري النوع الذي يحتوي على كريمات مرطبة طبيعية، وحاولي تجنّب الأنواع التي تتمتع بروائح قوية. في أكثر الأحيان يُذكر على قارورة غسول الإستحمام نوع البشرة التي يناسبها.
أما إذا كانت بشرتك عادية، فأنت من المحظوظات اللواتي بإمكانهن استخدام أي من أنواع جل أو غسول أو كريم الإستحمام التي تتميّز بقدرتها على التنظيف الفعال والترطيب، كما أنه من المفيد أيضاً بالنسبة إليك استعمال غسول التقشير مرة أسبوعياً للاستفادة من خصائصه.
إختاري بحسب رائحتك المفضلة
يمكنك الإختيار بين الأنواع التي تأتي برائحة الفاكهة أو الحمضيات المنعشة، وهي من شأنها أن تمنحك قدراً من الطاقة والحيوية في الصباح لتنطلقي إلى نهارك بنشاط. كما يمكنك أن تختاري الأنواع ذات روائح البابونج أو اللافنذر أو الأزهار إذا أردت الاسترخاء في حوض الإستحمام لبعض الوقت.
أما إذا كنت من محبّي الحلويات، فلا تترددي، إختاري غسول الإستحمام براحة الشوكولا أو الفانيلا أو الكاراميل، أو اختاري الأنواع التي تفوح منها روائح العسل واللوز والفريز وغيرها.

كما يمكنك أن تختاري بين أنواع غسول الإستحمام التي تأتي بروائح عطرية جذابة ترافقك كل اليوم، أو طوال السهرة إذا كنت خارجة.