هذه الأطعمة تطرد الدهون الزائدة في الجسم


 الجسم الرشيق الخالى من الترهلات والدهون الزائدة حلم يراود كل النساء ، والحل ليس صعباً في حالة اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الأطعمة المليئة بالدهون الضارة على الصحة العامة للجسم، وبات  معروفاً أن السمنة المفرطة والوزن الزائد يسبب الكثير من المشكلات الصحية.
وللحصول على بطن مسطح خالٍ من الدهون والترهلات، يمكنك عزيزتي اعتماد هذه الأطعمة؛ لأنها تزيد من معدلات التمثيل الغذائي والقضاء على الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم.
الحمضيات
تحتوي الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين سي، لذا تساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع.
وقد وجدت الأبحاث أن زيادة نسبة فيتامين سي في الجسم بمعدل 500 ملجم يومياً ترفع معدل حرق الدهون بنسبة 39 في المائة.
العدس
العدس غني بعنصر الحديد والألياف، ويحتوي على الحديد الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي.
في حين تساعد الألياف على منع الإمساك وتعزيز مستويات الكولسترول.
بياض البيض
يرتفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم بزيادة الأحماض الأمينية الموجودة في بياض البيض، كما أنها غنية بالبروتين وفيتامين "د".
الفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحار على مادة كيميائية تعرف باسم كابسيسين، تعمل على رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الفلفل الحار إلى الطعام أثناء الطبخ، كما أنه غني بفيتامين سي.
الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مادة كيميائية تسمى اليبيغاللوكاتيشين غاللاتي والتي تساعد على حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم.
اللحوم
تحتوي اللحوم على نسبة عالية من البروتين وهي مفيدة جداً للجسم، لكن يراعى أن تكون اللحوم قليلة الدهن، ومن المعروف أن تناول البروتين يساعد على تقليل حرق الكربوهيدرات، مما يسمح لجسمك بالحصول على أكبر قدر من الطاقة لحرق الدهون بالإضافة لكونه غنياً بالحديد.
الثوم
الثوم من أهم الأطعمة الصحية المعروفة بفوائدها للجسم، ويعزز جهاز المناعة ويقوي دفاعات الجسم.
كما يعمل على حماية القلب، بالإضافة لأهم عنصر وهو المساعدة على خسارة الوزن
الماء
من أفضل السوائل الطبيعية التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي، لذا فمن الضروري شرب كمية كافية من الماء لزيادة معدل حرق الدهون والكربوهيدرات في الجسم، وطرد الدهون.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف