كيف تحتفظين بالمستحضرات التجميلية بحالتها لمدة أطول؟



 الحفاظ على منتجات التجميل أمرٌ ضروري لاستخدامها لفترة طويلة، وبما أنها غالية الثمن ومكلّفة جدًا، عليك بترتيبها ومعرفة كيفية التعامل مع هذه المنتجات لتوفرين المال الذي يُهدر بسبب شراء الجديد ليعوض ما تلف من القديم.
من المهم وضعها في مكانها الصحيح ما يمكّن من استخدامها وقتما تريدين.
ولمعرفة كيفية تخزينها على أكمل وجه، سواء في المنزل أو وقت السفر، نقدم لك عزيزتي هذه الطرق السهلة التي تمكنك من الحفاظ على المستحضرات التجميلية حسبما جاء في مجلة “بولد سكاي” المهتمة بشؤون المرأة.
نظافة فرش المكياج
بعد استعمال الفرشاة يتبقى عليها جزيئات دقيقة تدخل إلى مسام الجلد وبدورها تسبب الحساسية، ولتجنّب هذه المخاطر عليك بتنظيف الفرشاة بالطريقة المُثلى لعلاج الفرشاة وهي غسلها كل أسبوعين باستخدام الشامبو ثم اتركيها تجف.
حفظ العطور في الثلاجة
فمن الأفضل حفظ العطور في درجة حرارة الغرفة المعتدلة، لأن البرودة تعمل على تسريب العطر.
علبة كبيرة لوضع المكياج
العلبة ذات الحجم الكبير مثالية جدًا لوضع المنتجات الثمينة، حبذّا لو وُضعت في حقيبة مزوّدة بجيوب كثيرة لتتمكني من ترتيبها بطريقة منظمة، ما يضمن سلامتها وعدم تعرضها للكسر، كما أنها مثالية للسفر كذلك.
وقت السفر
عند وضع مكياجك في الحقيبة المخصصة له وقت السفر، عليك بترتيب أماكنه حسب نوعه، بأن تضعي أحمر الشفاه مع مثيله، والملمع مع نظيره وهكذا، ليسهل عليك تطبيقه في أي وقت كما يوفر ذلك الوقت والجهد.
فرش الشعر والأمشاط
يمكنك ببساطة وضعهم في حقيبة منفصلة لحمايتهم من الغبار والأوساخ، ولا تنسي تنظيف فرش وأمشاط الشعر بشكل منتظم.
في الثلاجة
نعتقد أن الطريقة الصحيحة للحفاظ على منتجات التجميل هي وضعها في الثلاجة، لكن هذا الأمر غير صحيح، لأن المبالغة في درجة البرودة قد يتلفها، لذا عليك وضع أحمر الشفاه، وأقنعة الوجه، والمرطبات، والكريمات، والأي لينر فقط في الثلاجة، وليس أي شيء آخر.
القطن
حافظي على سلامة الكرات القطنية في صندوق خاص بها لضمان نظافتها ومدى أمانها.
طلاء الأظافر
لتخزين طلاء الأظافر بالطريقة المثلى؛ ضعيه مرتبًا في شكل مجموعات داخل علبه أو صندوق كبير؛ ليستوعب كل الألوان الموجودة والتي تنوين شرائها فيما بعد.
الأشرطة اللاصقة
لضمان عدم تسرب الشامبو أو الغسول على باقي المنتجات التجميلية أثناء السفر، عليك بحزم الأشياء الثمينة داخل كيس ثم مرري الأشرطة اللاصقة عليها بإحكام؛ كي لا تتأثر بفعل الطريق وحركة السيارة.
أكسسورات الشعر
أكسسوارات الشعر عادة ما تكون صغيرة الحجم، ما يجعلها تتناثر في كل مكان ويصعب جمعها، والحل تجميعها داخل حقيبة مخصصة لها للحفاظ عليها لوقت الحاجة.
تخزين مستلزمات الحمام
احتفظي بها في الحمام وليس في أي مكان آخر، لأنك تستخدمينها فقط هناك، ولا داعي لوضعها في مكان آخر يفسدها ويسبب فوضى لا فائدة منها.
البرطمانات الزجاجية
طريقة جيدة لوضع أمشاط الشعر والدبابيس في برطمانات زجاجية بأحجام مختلفة، فهي إلى جانب شكلها المميز كديكور جديد، إلا أنها تحافظ أيضًا على الفرش والمستلزمات الأخرى بحالة جيدة ولمدة طويلة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف