خلطات المايونيز لإصلاح الشعر الجاف والمتساقط


 المايونيز مادة للأكل ويمكننا استغلالها لأغراض تجميلية نظرا لما تحتويه من دهون وفيتامينات وزيوت وبروتين، واستعمال المايونيز على شكل ماسكات وحمام زيت للشعر يعطينا نتائج مذهلة خصوصا للشعر الجاف والباهت.
ويقول بينيتو فيسير، اختصاصي التجميل الإسباني لـ”فوشيا”، إنه لتغذية الشعر الجاف والمتقصف خدي 3 ملاعق من المايونيز مع موزة وملعقة كبيرة زيت زيتون خام، وامزجي المكونات جيدا ثم وزعيها على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وغطي الشعر واتركيها لمدة نصف ساعة، كرري العملية كل أسبوع لتمتع بشعر صحي خالي من التلف والجفاف.
ولترطيب فروة االرأس، ما ينعكس على ترطيب الشعر حتى الأطراف، امزجي صفار بيضة مع ثلاث ملاعق مايونيز وثلاث ملاعق زيت خروع ضعي الخليط كماسك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء والشامبو دون إفراط في الشامبو.
ومن أجل شعر كثيف وصحي يكفي مزج كمية تناسب شعرك من المايونيز مع ملعقتين زيت زيتون وصفار بيضتين، وطبقي الخلطة على الشعر بشكل متساوي وغطيه ثم اشطفيه كالمعتاد، وعليك أن تابعتي هذه الوصفة قبل كل استحمام فستحصلين على نتائج مذهلة حيث مع توقف التساقط يصبح الشعر قويا وكثيفا.
وللتخلص من التقصف والأطراف التالفة نتيجة جفاف الشعر اهرسي حبة أفوكادو واضيفي إليها 4 ملاعق مايونيز واستخدمي الخليط كفارد للشعر وغطي بغطاء بلاستيكي واتركيه لنصف ساعة ثم اشطفيه بالشامبو واستعملي البلسم المعتاد لديكي.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف